رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر مفرح جدا للعاملين بالكهرباء.. اعرف التفاصيل

النبأ

قال الدكتور عادل نظمي رئيس النقابة العامة للعاملين بشركة كهرباء مصر، إنَّ المفاوضات بين النقابة العامة للعاملين بشركة كهرباء مصر، وإدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر الدسوقي، أسفرت عن الاتفاق على صرف علاوة 10% من الأجر؛ اعتبارًا من اول يوليو الجاري لجميع العاملين بشركات الإنتاج والتوزيع والنقل؛ على أن تضم العلاوة لمتغيرات الأجور الإضافية.

وأضاف "نظمي"، في اجتماعه مع رؤساء اللجان النقابية بشركات مياه الشرب والصرف الصحى، أنَّ رئيس الشركة القابضة تلقى مذكرة بشأن المطالبة بدفع قيمة البدل النقدى للوجبة الغذائية؛ تماشيًا مع زيادة الأسعار وكذلك مضاعفة بدل استهلاك الإنارة للعاملين في قطاع الكهرباء.

وأكّد أنَّ المفاوضات مع الدكتور ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب أسفرت عن منح العاملين علاوة 10% من الأرباح المقررة في 30 يونيو الماضي، وصرف زيادة مقطوعة قيمتها 150 جنيه شهريًا، مبينًا أنَّ رئيس القابضة للمياه تلقى تقريرًا بالمطالبة بزيادة بدل الوجبة الغذائية ومكافأة نهاية الخدمة للعاملين فى 25 شركة بالمحافظات.

وشدد "نظمي"، في مذكرته للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، على ضرورة تطبيق الحدين الأدنى والأعلى للاجور للعاملين بمديريات الإسكان بالمحافظات والاستفادة من قرارات الحكومة بشأن تحسين منظومة أجورهم وأحوالهم المعيشية.