رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التموين» تورد لـ«الأوقاف» 800 طن أضاحي لتوزيعها على الأكثر احتياجا

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول


شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، بشأن صك الأضحية والصدقات، وستوفر وزارة التموين 5 آلاف رأس أضحية، بإجمالي 800 طن لحم، لصالح وزارة الأوقاف.

ويقضي البروتوكول الذي وقعه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية لحوم الأضاحي والصدقات المشفاة والمغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف.

وأشار وزير الأوقاف، عقب التوقيع، إلى أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين مختلف مؤسسات وأجهزة الدولة، والاستفادة ما يجرى إتاحته عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية من لحوم طازجة ومعبأة "للأضاحي والصدقات"؛ لتوزيعها على الأماكن الأكثر احتياجًا داخل مصر. 

وأوضح وزير التموين أنه جرى الاتفاق على زيادة كمية اللحوم المتفق على توريدها من الوزارة بواقع 400 طن إضافية؛ ليصبح الإجمالي 800 طن بدلًا من 400 طن، على أن يتم الذبح ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى رابع أيام العيد، ويبدأ التوزيع على المحافظات في خامس أيام العيد، ويتم بعد ذلك توريد دفعات أخرى حسب احتياج وطلب وزارة الأوقاف توزع بعد عيد الأضحى المبارك.