رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد.. «فيديو» يكشف فضائح مالية لقيادات الإخوان الهاربين في تركيا

النبأ


سربت عناصر إخوانية موالية لجبهة "الشباب"، تسجيلا صوتيا للدكتور أمير بسام، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، كشف فيه حجم المخالفات المالية داخل تنظيم الإخوان المصريين الهاربين إلى تركيا.

وأشار بسام في التسجيل الصوتي المسرب، إلى عدد من الوقائع المتعلقة بالاختلاسات المالية التي تقدر بالملايين، واستيلائهم على عدد من الشقق السكنية، والسيارات الفاخرة ماركة (BMW)، والمملوكة للجماعة.

وشن بسام، خلال التسجيل الصوتي، هجوما حادا ضد قيادات التنظيم، في مقدمتهم كل من الأمين العام للجماعة، الدكتور محمود حسين، على خلفية اجتماع لقيادة التنظيم عقد في تركيا، لسؤالهم حول مسارات الإنفاق والمخصصات المالية للتنظيم في الخارج، واعتراف محمود حسين بالحصول على مبالغ مالية كبيرة، وعدد من أفراد أسرته، حصرت بين شقق وعمارات سكنية، وسيارات فاخرة، بمشاركة نائب المرشد العام للتنظيم الدولي، الدكتور إبراهيم منير، وتحت علم قيادات التنظيم الدولي، التي ترفض محاسبتهم.

وألقى بسام الضوء على حجم الخلافات الداخلية والانقسامات التي تشهدها جماعة الإخوان في تركيا، لاسيما فيما يدور داخل جبهة القيادات التاريخية، التي يمثلها القائم بأعمال المرشد الدكتور محمود عزت.

وتطرق بسام في التسجيل الصوتي، إلى فكرة "نقض البيعة"، لكل من القيادات التي تمثل الجبهة التاريخية حاليا أمثال محمود حسين وإبراهيم منير، معتبرا أن من يمثل الجيهة التاريخية حاليا فقط، هما الدكتور محمود عزت الهارب، والدكتور محمد بديع "المحبوس حاليا"، وأن غيرهم مجرد مرتزقة سرقوا الملايين من أموال الجماعة ووضعوها في حساباتهم الخاصة.

لم تكن رسالة الدكتور أمير بسام، حول فضائح الاختلاسات المالية داخل التنظيم الإخواني، هي الأولى من نوعها، لكن سبقها رسالة أخرى نشرها، تحدث فيها عن ضرورة محاسبة قيادات مكتب الإخوان المصريين الهاربين في تركيا، حول قضية إنفاق أموال الجماعة، والخصصات المالية التي يتقاضونها مقابل التفرغ، ومصاريف السفر والإقامة في الفنادق، وامتلاك بعض شقق سكنية فاخرة باسمائهم في تركيا.

كما هددت العناصر التي سربت التسجيل الصوتي للدكتور أمير بسام، بنشر قائمة للقيادات الإخوانية المرتبطة بملف الفساد المالي داخل التنظيم.