رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القرية الفرعونية تحتفي بمرور ٣٥ عاما على إنشائها بفتح متحف جمال عبد الناصر مجانا

متحف جمال عبد الناصر
متحف جمال عبد الناصر


استقبلت القرية الفرعونية السائحين بعرض إنجازات ثورة ٢٣يوليو التي أعادت للمواطن المصري كرامته وساوت بين الطبقات.

وأكدت إنجي الفرماوي المستشار الإعلامي للقرية الفرعونية، أنه تم فتح متحف جمال عبد الناصر مجانا للزائرين في هذا اليوم احتفالا بيوم الكرامة المصرية وتحول البلاد من نظامها الملكي إلى الجمهوري.

ويضم المتحف مجموعة من مقتنيات الرئيس جمال عبدالناصر الشخصية التي أهدتها ابنته هدى عبد الناصر للقرية لعرضها بالمتحف، كما يضم المتحف صوره العائلية منذ طفولته حتى وفاته، كما يحتوي المتحف على نموذج لقناة السويس يشرح بنائها ودوافع تاميمها، الذي أسهم في دعم بناء السدالعالي والذي قام بحماية مصر من الفيضانات والجفاف.

وأضافت أنجي الفرماوي، أن المتحف يوثق صورا لأهم الأحداث السياسية والإجازات التي توالت في عهد الرئيس الأسطوري جمال عبد الناصر حتى وفاته يوم ٢٨ سبتمبر عام ١٩٧٠.

وناحيته، قال مجدي الزيات، مدير القرية، إنه تم عرض مشهدا تمثيليا على هامش الاحتفال بيوم وفاء نهر النيل الذي احتفل به القدماء المصريين على مر العصور في هذا الشهر بتقديم القرابين الذي يسجل فيه نهر النيل أعلى منسوب له في الشهر وينفي العرض ما تواردت من عادات إلقاء قدماء المصريين لفتاة في النيل والتي تتنافى مع فكرة تقديس المصريين القدماء للحياة وايمانهم  بوجود حياة أخرى.