رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحفظ على 24 ألف علبة سجائر في مخزن غير مرخص بالمنيا

جانب من الحملة
جانب من الحملة



شنت مديرية التموين بالمنيا اليوم الثلاثاء حملة مكبرة على الأسواق والمحلات النارية؛ ما أسفرت عن ضبط 24 ألف علية سجائر داخل مخزن غير مرخص بمنطقة الاخصاص بالمنيا.

ويأتي ذلك استجابة لشكاوى المواطنين وورود معلومات المديرية تفيد بوجود مخزن بدون ترخيص يستخدم لتخزين السجائر وبعض المستلزمات التي تستخدم في أعمال التدخين بالمقاهي بناحية الاخصاص بمدينة المنيا.

وجاء ذلك تنفيذًا لقرار الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة لشن الحملات التموينية لضبط الأسواق والحد من انتشار المنتاجات منتهية الصلاحية بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بعد أن تقدم الكثير من المواطنين عن قيام مجموعة بعمل مخزن للسجائر بدون ترخيص

وترأس الحملة محمد عبد الفتاح مدير عام الرقابة التموينية وعضوية مفتشي المديرية للتأكد من صحة المعلومات والشكاوى الواردة بهدف قمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على المنشآت أسفرت الحملة عن ضبط مخزنا غير مرخص للسجائر بناحية الاخصاص بمدينة المنيا ومصادرة الكميات الموجودة به.

وقال السيد محمد عبد الفتاح مدير عام الرقابة التموينية، إن الحملة أسفرت عن تحرير محضر تمويني برقم 16402 جنح قسم المنيا ضد المسئول عن المخزن، وضبط ومصادرة 24500 علبة سجائر و480 عبوة من مستلزمات التدخين الأخرى قبل طرحها للبيع مؤكداً على أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحويل الأمر للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات.

فيما أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة جاءت استجابة لشكاوى من المواطنين والذي يتسبب في إزعاج قاطني المنطقة علاوة على الخطر الداهم الذي يهدد سلامة الأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من خلال مفتشي الرقابة بالمديرية والإدارات الفرعية من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم .