رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق مركز للغسيل الكلوى بالمحلة.. اعرف السبب

الغسيل الكلوي
الغسيل الكلوي


أغلقت الإدارة الصحية بالمحلة أول برئاسة الدكتورة عبير عبد العزيز مدير الإدارة، بإشراف الدكتور عبد القادر كيلانى وكيل وزارة الصحة بالغربية، مركز غسيل الكلى بقرية سامول مركز المحلة، لعدم مطابقة مياه الغسيل الكلوى للمواصفات، بعد سحب عينات منها والتأكد من عدم مطابقتها للمواصفات القياسية، الأمر الذى أدى إلى قيام المرضى بالتجمع أمام المركز احتجاجا على قرار الغلق، رغم إبلاغهم بالقرار لما يمثله من خطر على صحتهم.

وقالت الدكتورة عبير عبد العزيز مدير الإدارة الصحية بالمحلة أول، إنه تم سحب عينتين من مياه الغسيل الكلوى بالمركز، وتبين عدم مطابقتها للمواصفات، وعلى الفور تم إخطار الدكتور عبد القادر كيلانى وكيل وزارة الصحة، وأصدر قرارا عاجلا بغلق المركز.

وأشارت إلى أن المركز به 77 مريض ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ونقلهم إلى مركز غسيل الكلى بقرية الهياتم، موضحة أنه تم توفير أتوبيسات مجهزه لنقل المرضى للهياتم مع مرافقة الطاقم الطبى لهم والعودة مرة أخرى، على مجموعتين الأولى فى العاشرة صباحا والمجموعة الثانية فى التاسعة مساءً، وإعادتهم مرة أخرى للقرية.

وأكد أنه تم البدء فى أعمال الصيانة للأجزاء الخاصة بوحدة الغسيل الكلوى وسحب عينة من المياه وإرسالها لمعامل المديرية لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات من عدمه.