رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «مثيرة» وراء محاولة طالب بطب الإسكندرية سرقة «بنك» شهير

ماكينة ATM
ماكينة ATM


أمام أحد البنوك بمنطقة جليم اقترب الشاب العشريني من ماكينة صرف النقود "ATM" الخاصة ببنك شهير وهو يرتدي نظارة سوداء وكمامة وخلال دقائق بدأ في محاولة إختراق الماكينة عن طريق آلة لصهر اللحام.

ولم يستغرق الأمر وقت طويل حتى استطاع الوصول للطبقة الثانية لتكون المفاجأة بإنها صاج وفشلت محاولاته في الوصول إلى النقود عندئذ شعر بحركة في المكان فأسرع بالهروب.

في اليوم التالي عثر موظفي البنك على الماكينة وبها ثقوب وجزء منصهر من مكان إدخال الكارت، وعلى الفور تم إبلاغ الشرطة وانتقل لموقع البلاغ الرائد عمرو أبو عرب معاون مباحث قسم شرطة الرمل أول 

وبتفريغ الكاميرات بالمكان تبين وجود أحد الأشخاص يحاول كسر الماكينة ويرتدي قناع خاص بالأطباء ونظارة دون ظهور معالمه

وتم تشكيل فريق بحث بقيادة الرائد عمرو أبوعرب معاون مباحث قسم رمل أول وأسفرت التحريات السرية وتتبع خط سير المتهم عقب إرتكاب الواقعة عن توجهه سيرا على الاقدام من شارع أبي قير بمنطقة جليم إلى محطة سفر ثم باكوس 

وهناك كشفت كاميرات المراقبة بالمنطقة عن وجه المتهم عقب قيامه بخلع الكمامة ثم توجهه إلى منزل بشارع الترعة، وعلى الفور توجهت قوة من المباحث وتم القاء القبض على الشاب. 

وكشفت التحقيقات عن مفاجاة حيث أقر أنه طالب بالسنة الثالثة بكلية طب الإسكندرية وأنه من مدينة طنطا ويعيش كمغترب بالمنزل الذي تم القاء القبض عليه به.

أضاف المتهم "ا.ع"، ـنه ترك كلية الطب بسبب فقره الشديد وعدم وجود مال لاستكمال دراسته وشراء أدوات الكلية مما تسبب في معايرة زملائه له.

وأشار إلى أنه في أحد الأيام وجد طريق على اليوتيوب لكسر ماكينة النقود الخاصة بالبنوك عن طريق كسر اللحام فقام بشراء آلة مخصصة لذلك ووضع كمامة ونظارة سوداء لإخفاء ملامحه من كاميرات المراقبة بالبنك.

إلا انه لم يستطع الوصول لمكان النقود وشعر بوجود حركة في المكان فقام بجمع متعلقاته وهرب، موضحا أنه لم يكن يملك نقود للعودة إلى  منزله مما دعاه للسير من جليم حتي شارع الترعة.

وتحرر المحضر رقم 10667 لسنة 2019 جنح أول الرمل وإحيل المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.