رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» فى مسرح جريمة مقتل «لواء سابق» داخل منزله بالهرم «صور»

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

«الصلاة يا مؤمنين الصلاة».. رفع مؤذن مسجد المصطفى الكائن بشارع سيد كرم، المتفرع من طريق المنشية بمنطقة  فيصل، دائرة قسم شرطة الهرم، أذان صلاة الفجر، استيقظ اللواء عزت من النوم للوضوء؛ استعدادا للصلاة كعادته كل يوم، ثم خرجا من منزله الذي يتكون من طابقين قاصدًا المسجد.

فور أن انتهى اللواء عزت الذي كان يحبه الأهالي بالمنطقة، من أداء صلاة الفجر غادر المسجد متوجها إلى منزله، لأخذ قسط من الراحة قبل طلوع الشروق، ولم يدر بأنها ستكون الصلاة الأخيرة فى حياته قبل أن يلحق بالرفيق الأعلى.

وفي صباح يوم الأحد الماضي عثر عليه أحد العاملين مقتولا غارقا في دمائه فى شقته، وبعد أيام تمكن رجال المباحث من كشف ملابسات الحادث، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة حارس عقار سابق لديه، وتمكنوا من ضبطه.

محرر «النبأ» انتقل إلى شارع سيد مكرم بالهرم، لكشف ملابسات الواقعة من خلال شهود العيان.

فى البداية قال أحمد من سكان الشارع؛ إنه من أكثر من 7 سنوات،  حضر اللواء عزت أبو الفضل إلى منطقة المنشية، وكان يرغب في الاستثمار في المنطقة، ثم فتح شركة أدوات منزلية بها، وتمكن من فتح محل لبيع الأدوات المنزلية أطلق عليه «الفجر»، واعتاد أن يحضر إلى مسكنه وعمله 3 أيام في الأسبوع، الخميس والجمعة والسبت، وباقى أيام الأسبوع يكون في محافظته محل سكنه البحيرة.

وأضاف؛ مع مرور الأيام قام بشراء منزل عبارة عن طابقين الطابق الأول مخصص لحضانة أطفال تسمى «أنوار الحرم»، والطابق الأرضي شقة سكنية في الدور الأرضى ليقيم فيها، عندما يأتى إلى القاهرة من محل سكنه بمحافظة البحيرة.

وتابع آخر قائلاً: كان  من أفضل الشخصيات احتراما وكان دائماً واقف مع أي حد بيحتاج إليه، كنت موجود فى منزلي يوم الواقعة، وحوالي الساعة كانت 11 صباحاً فوجئنا بـ«محمود» أحد العاملين بشركة الفجر التي يمتلكها اللواء عزت، يخرج من العقار المقابل لنا يستغيث بالمارة قائلأ «إلحقونى عزت بيه اتقتل»، بعدها المباحث جات والدنيا كانت مقلوبة.

وتابع: آخر مرة الأهالي شافوا  فيها اللواء عزت كانت في صلاة الفجر يوم الحادثة، وبعد ما خلصنا الصلاة روح بيته على طول، كان من الشغل للمسجد ومن المسجد للشغل، ووقت الصلاة المحل بتاعه بيقفل وكلهم بيروحوا يصلوا.

تلقى العميد وائل هلال، مأمور قسم شرطة الهرم، بلاغًا يفيد العثور على جثة لشخص مقتول داخل منزله بدائرة القسم، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، بقيادة العقيد محمد راسخ مفتش المباحث، والمقدم محمد الصغير، رئيس المباحث، والرائد إسلام السيد، معاون المباحث.


وبالفحص والمعاينة، تبين أن الجثة للواء سابق يدعى «عزت.م.أ»، مقيم بمحل البلاغ، وله محل إقامة آخر بمحافظة البحيرة، كما تبين أن الجثة بها آثار تهشم بالجمجمة من الخلف، نتيجة التعدي عليه بضربة بآلة حادة، وأنه لديه شركة أدوات منزلية بلاستيكية بذات العنوان، وأن أحد العاملين بالشركة أول من اكتشف الواقعة، بعدما تأخر المجني عليه عن الحضور للعمل.


تواصلت جهود وحدة المباحث بعد تحريات استمرت لساعات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حارس عقار يدعى "محمد" 30 سنة، بغرض السرقة، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد إسلام السيد معاون المباحث من ضبطه، واقتياده إلى ديوان القسم.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.