ads
ads

بـ«مبالغ كبيرة».. تفاصيل النصب على المواطنين فى الغربية بـ«حيلة شيطانية»

النبأ
فتحي زرد
ads


نجحت مباحث الأموال العامة، فى القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

وتبدأ التفاصيل عندما تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من شخصين مقيمين بالغربية بلاغا ضد أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء منهما على مبلغ 82,000ألف جنيه مقابل تسفير ذويهم إلى إحدى الدول العربية، وتوفير فرصة عمل لهما بها، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكيين.

وفي السياق ذاته تلقى فرع الإدارة بشرق الدلتا من صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بالدقهلية بقيام موظف بأحد البنوك مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بلغ إجماليها 70,000 ألف جنيه بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وامتنع عن رد المـبالغ المالية المستـولى عليها من الشاكى.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكى.

وفي الاطار ذاته تلقى فرع الإدارة بشرق الدلتا من حاصل على دبلوم تجارة وآخران مقيمين بالدقهلية بقيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية و تاجر مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية، بالنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء من الشاكيين على مبالغ مالية بلغ إجماليها ( 100,000 مائة ألف جنيه) مقابل تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنهما لما يلتزما بذلك، وامتنعا عن رد المـبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.