رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" تكشف الخمسة المبشرين بجنة المنتخب الوطني

اجييرى
اجييرى


"
النبأ" تكشف الـ5 المبشرين بجنة المنتخب بعد طرد أجييرى وخروج الفراعنة من الباب الصغير 

الحرس القديم بقيادة المعلم وغريب فى مواجهة البدرى والعميد وجلال 

 

بات حلم تدريب المنتخب الوطني، يداعب العديد من نجوم التدريب فى مصر فى أعقاب طرد المدير الفنى المكسيكي خافيير اجييرى، بعد فشله في تحقيق أحلام وطموحات الشعب المصري، الذى كان ينتظر مشهد تتويج منتخب الفراعنة، باللقب الثامن في تاريخه، لكن هذه الأحلام باتت فى خبر كان، وذهبت في أدراج الرياح بالخروج من الباب الصغير وذهب اللقب في النهاية لمنتخب الجزائر  .

الجميع فى مصر الآن ينتظر من المسئولين عن الرياضة فى مصر، اتخاذ قرار سريع بتعيين مدير فنى وطنى، لخلافة الخواجة المكسيكي، غير المأسوف عليه خافيير اجييرى، حيث شهدت الايام الماضية ترشيحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وبرامج التوك شو الرياضى على النيل للرياضة وتايم سبورت واون سبورت.

وترصد "النبأ" من خلال هذا التقرير ابرز الاسماء التى تم ترشيحها لقيادة سفينة المنتخب الوطني خاصة أن مصر مقبلة على تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون ، والتى سوف تبدأ سريعا اعتبارا من شهرى سبتمبر وأكتوبر القادمين 2019.

 

وانقسم الجماهير ما بين مطالب بالعودة إلى الحرس القديم المتمثل في حسن شحاتة وشوقى غريب وفاروق جعفر او الاستعانة بالوجوه الجديدة وعلى رأسهم حسام البدرى وحسام حسن وايهاب جلال واحمد حسام ميدو.

 

حسن شحاتة 

من جديد عاد اسم حسن شحاتة، بقوة للمطالبة بتعيين على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني، فى إشارة إلى أن المعلم يمتلك مخزون خبرات يؤهله لتدريب منتخب الساجدين مرة أخرى، ويكفى شحاتة انه المدير الفني الوحيد في القارة الإفريقية الذي حصد كأس الأمم الإفريقية، ثلاث مرات دفعة واحدة.

وطالب البعض أن يتواجد المعلم بصحبة جهاز معاون من الجيل الجديد مثل احمد حسام ميدو واسامة نبيه  وعلى ماهر وعماد النحاس، واحمد حسن  وسعفان الصغير لتدريب حراس المرمى بجانب حمادة صدقى .

 

 

شوقى غريب 

 

المدير الفني الحالى للمنتخب الأولمبي، الذى تم ترشيحه على اعتبار انه مسئول عن جيل جديد من اللاعبين الواعدين الذين يستعدون حاليا لخوض تصفيات الدورة الأوليمبية فى البرازيل 2020 مع إمكانية تطعيمهم بالعناصر المتميزة من المنتخب الوطني الحالى.

ورشح المراقبون أن يضم الجهاز المعاون لغريب، عدد من المدربين الواعدين مثل اسامة نبيه وعادل مصطفى بالإضافة الى معاونى شوقى غريب فى المنتخب الأولمبي محمد شوقى وعبد الستار صبرى، ووائل رياض واسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى.

 

حسام البدرى 

 

ظهر اسمه بقوة لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني، خاصة انه حقق مع الاهلى العديد من البطولات المحلية والإفريقية كما سبق ترشيحه بقوة لتدريب فريق الزمالك.

ويرى المراقبون أن البدرى، يمتلك شخصية قوية تمكنه من قيادة المنتخب الوطني، فى هذه لمرحلة الانتقالية والحساسة بعد الإخفاق في بطولة كأس الأمم الإفريقية والخروج من الباب الصغير.

ورشح البعض أن يعمل مع البدرى، خالد جلال، او محمد عودة  وربيع ياسين وعلى ماهر وعماد النحاس.

 

حسام حسن 

من اكثر الاسماء التى يرى جماهير الكرة فى مصر انها يجب أن تحصل على فرصتها مع المنتخب الوطني، الذى يحتاج فى هذه الفترة إلى مدير فنى يبعث في لاعبيه الروح القتالية، مثل الدور الذي يقوم به الجزائري جمال بلماضى، مع محاربي الصحراء.

 

ويرى المراقبون أن العميد، قادر على أن يقوم بنفس دور بلماضى، خاصة أن حسام حسن له تجارب ناجحة مع الزمالك والمصرى والاتحاد السكندري وأخيرا سموحة الذى أنقذه من السقوط في الرمق الأخير وقبلهم منتخب الاردن وجاء الدور ليحصل  على فرصته مع المنتخب الوطني.

 

إيهاب جلال 

يرى المراقبون أن ايهاب جلال، من حقه الحصول على فرصة مع المنتخب الوطني، اعتمادا على النجاح الذي حققه مع فريق مصر المقاصة، والمصرى بعيدا عن تجربته غير المكتملة مع الزمالك، حيث لم يحصل على فرصته كاملة.