رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات «ميرفت التلاوي» تثير غضب أصحاب المعاشات ضد الحكومة

ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي


تداول معظم أصحاب المعاشات، تصريحات للسفيرة ميرفت التلاوي، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية الأسبق، رافضة لسياسة الحكومة في إدارة أموال المعاشات. 

وقالت ميرفت التلاوي، إن أموال المعاشات تحت سلطة الحكومة؛ وهذا فشل كبير، مشيرة إلى أن من يتصور أن أموال التأمينات عامة خاطئ تماما، لأنها في الحقيقة أموال خاصة.

وأضافت "التلاوي"، خلال حوارها مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج" المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن ما يتردد أن الحكومة تدفع 60% من أموال المعاشات "أكذوبة"، مشيرة إلى أن الحكومة كصاحب عمل ملزمة بدفع أموال المعاشات.

وأكدت أن يوسف بطرس غالي لم يضم أموال المعاشات إلى وزارة المالية في عهدها موضحة: "بطرس غالي عندما كنت وزيرة كان يريد أخذ أموال المعاشات ويخرجها خارج الدولة وكانت تقدر بحوالي 200 مليار جنيه من أجل استغلالها في السوق العالمي والاستثمار بها، ولم اسمح بذلك خوفا أن تتعرض للخسارة، وقولت له الزيارة انتهت وهذا سبب خلافي معه".

وأشارت وزير التأمينات والشئون الاجتماعية الأسبق إلى أن أسباب خروجها من الوزارة كانت لجنة الخصخصة، مشيرة إلى أن هذه اللجنة كانت تبيع الشركات في ذلك الوقت.

وأثارت تصريحات التلاوي، حالة من الغضب الشديد بين أصحاب المعاشات، مطالبين بعرضها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط إشادات بالتلاوي لكشفها بما وصفوه بالحقيقة.