رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«طب أطفال سوهاج» يحتفل بشفاء ١٨ طفلًا من فيروس «C»

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


‫شهد  الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، احتفال قسم طب الأطفال بكلية الطب البشري بانتهاء فترة علاج ١٨ طفلا من فيروس c، وذلك بحضور الدكتور خالد قابيل ‬المدير التنفيذي للجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد‫، الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية، والدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم الأطفال، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي وعدد من الأطفال وأسرهم. ‬

‫وقال "عزيز"، إنه تم علاج ١٨طفلا بالمجان كمرحلة أولى على مدار ٣ شهور، من خلال ‬التعاون بين الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد ومركز علاج الأطفال المصابين بفيروس سي داخل المستشفى الجامعي.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بتنفيذ تلك المبادرة داخل الجامعة، مشيداً بدور الدولة المصرية في القضاء على فيروس c من خلال حملة ١٠٠ مليون صحة، مؤكدا على أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل خدمة المجتمع، والحفاظ على صحتهم.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن قسم الأطفال يعد من الأقسام المتميزة داخل كلية الطب، ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية للأطفال من مختلف محافظات الصعيد، وتعمل إدارة الجامعة على تطوير وتقديم الدعم لوحداته المختلفة لتحسين وتطوير العمل بداخله لخدمة المرضى المترددين عليه.

وأوضح الدكتور مصطفى أبو سديرة، أن وحدة علاج الأطفال المصابين بفيروس c داخل المستشفى الجامعي تستقبل الأطفال يومين في الأسبوع يوم الأحد والأربعاء، وذلك للكشف عليهم وصرف العلاج، وإجراء التحاليل اللازمة مجاناً، حيث إن تكلفة علاج الطفل الواحد تتراوح بين خمسة إلى ستة آلاف جنيه.

كما تحدث الدكتور خالد قابيل، عن مرض فيرس c وكيفية اكتشافة والوقاية منه، إلى جانب معرفة كيفية الحفاظ على الكبد، وطرق العلاج، بهدف تعليم الأطفال كيفية الحفاظ على صحتهم، وتجنبهم الإصابه بهذا المرض، وأيضًا توعية الأهالي بطرق التعامل مع أطفالهم المرضى.

جدير بالذكر، أنه تم خلال الاحتفال تسليم الأطفال حقائب تحتوي على بعض المستلزمات الشخصية لتعليمهم طرق الوقاية من فيروس "سي" وتجنبهم الإصابة بهذا المرض.