رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يغلق مخبزين ويوقف حصة الدقيق بشربين

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

وافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على غلق مخبزين بشربين لوجود خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية وتحرير 4 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار الحملات الرقابية على منافذ تقديم وبيع وعرض مختلف السلع الغذائية لضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات. 

جاء قرار محافظ الدقهلية عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الذي أشار إلى وجود دورة مياه تفتح على صالة التشغيل بما يمثل خطرا داهما، كما يوجد نقص شديد في الاشتراطات الصحية.

ووافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على إعادة فتح وتشغيل مصنع حلويات بناحية العاشر من رمضان بمدينة جمصه . 

وأكد محافظ الدقهلية على أننا نعمل من أجل المواطن أينما كان موقعه، مشيرا إلى عدم الانحياز ضد أحد أو اتخاذ قرارات عشوائية تضر بسلامة المواطنين، وأن الهدف هو التأكد من عمل مختلف المنشآت وفقا للإجراءات القانونية.

 جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقرير المرور الذي قامت به إدارة مراقبة الأغذية والذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والذي أشار إلى إعادة المرور على المنشأة وتبين تلافي أسباب الخطر الداهم الذي كان سببا في الغلق، وأوصى التقرير بمخاطبة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه إعادة فتح وتشغيل المصنع.