رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقنية جديدة تربط الدماغ البشرية بأجهزة الكمبيوتر

ربط الدماغ بالكمبيوتر
ربط الدماغ بالكمبيوتر


كشفت شركة أمريكية متخصصة في التقنية والتكنولوجيا عن بدء تشغيل لتقنية الأعصاب، حيث كشفت عن "خيوط مرنة" مصممة لربط الدماغ البشري مباشرة بجهاز الكمبيوتر.

تهدف هذه التقنية إلى مساعدة المصابين بالشلل النصفي على التحكم في أجهزة الكمبيوتر من خلال أجهزة قابلة للزرع في الدماغ، ويمكن أن تحسن يومًا ما طريقة تفكير البشر وتواصلهم.

وخلال حدث إلكتروني في سان فرانسيسكو، قال الخبير التكنولوجي الون موسك إن الشريحة ستساعد "في الحفاظ على عقلك وتعزيزه" و "في النهاية تحقق نوعًا من التعايش مع الذكاء الاصطناعي".

تشمل المشاريع السابقة لرجل الأعمال المتسلسل إحداث ثورة في المدفوعات عبر الإنترنت مع PayPal ، وتحويل صناعة السيارات الكهربائية عبر Tesla ، والفضاء الرائد في السفر عبر الفضاء عبر SpaceX.

أسس الملياردير التكنولوجي مشروع لتشغيل التكنولوجيا العصبية من أجل وضع البشر على مستوى أجهزة الكمبيوتر ومواجهة ما يعتبره الكثيرون الخطر الوجودي الذي يمثله الذكاء الاصطناعي.

أثناء العرض التقديمي ، بدا أن المسك قد كشف بطريق الخطأ أن النظام قد تم اختباره بالفعل على قرد، كان "يتحكم في جهاز كمبيوتر باستخدام دماغه".

ويمكن لهذه التكنولوجيا أن تكون ضرورية للبشر لمواكبة التقدم السريع في الذكاء الاصطناعي، ويعتقد موسك أن البشر يمكن أن يتخلفوا عن رؤية الآلات في نهاية المطاف للبشر بنفس الطريقة التي ينظر بها البشر حاليًا إلى حيوانات منزلية.