رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البيتكوين تخسر 10 آلاف دولار في ساعة واحدة فقط

بيتكوين
بيتكوين


عانت بيتكوين (العملة الرقمية الأشهر) من انتكاسة كبيرة بعد انخفاض قيمتها بآلاف الدولارات لرفع سعر العملة المشفرة إلى أقل من 10،000 دولار.

الخسائر تعني أن عملة البيتكوين قد تخلت عن أكثر من ربع قيمتها على مدار الأيام السبعة الماضية، مما يمثل نهاية لفترة طويلة من المكاسب بدأت في بداية عام 2019.

ويأتي أحدث انهيار للسعر بعد أن ظهر ديفيد ماركوس، المسؤول التنفيذي لفيسبوك، في جلسة استماع لمواجهة أسئلة حول خطط عملاق التكنولوجيا لإطلاق عملتها المشفرة الخاصة المسماة "ليبرا".

فقدت بيتكوين ما يقرب من 1000 دولار في غضون ساعة واحدة فقط بعد الجلسة مباشرة ، مما أدى إلى مسح أكثر من 10 مليارات دولار من القيمة الإجمالية للعملات المشفرة.

ظل سعر بيتكوين الحالي البالغ حوالي 9500 دولارًا مرتفعًا منذ بداية العام، عندما كان تداوله أقل من 4000 دولار، ولكن بعيدًا عن أعلى مستوى له على الإطلاق حيث وصل إلى 20.000 دولار، والذي وصل إليه في أواخر عام 2017.

وتعني الطبيعة المتقلبة لسوق العملات المشفرة تعني أنه من الصعب عزو حركات أسعار البيتكوين إلى حدث واحد ، على الرغم من أن العديد من المستثمرين قد أذهلوا من الموقف الصعب الذي اتخذه المشرعون الأمريكيون في محاولة الفيسبوك لإطلاق عملتها المشفرة.