رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وحدة إسعاف الأحايوة بسوهاج تتحول إلى «جراج سيارات»..والأهالي: «حياتنا في خطر»

وحدة إسعاف الأحايوة
وحدة إسعاف الأحايوة


رصدت «النبأ» حالة من السخط والغضب تسيطر على أهالي الأحايوة شرق بمركز ومدينة أخميم شرق محافظة سوهاج بعد نقل سيارة الإسعاف المخصصة للقرية لخدمة الأهالي والقري المجاورة دون توضيح الأسباب لنقل السيارة من قبل هيئة اسعاف سوهاج، وتحول مبني وحدة إسعاف الأحايوة شرق بعد نقل السيارة إلى مكان أخر إلى جراج خاص لسيارات العاملين بمصنع بوتاجاز الأحايوة  المجاور لها.


وقال أشرف الحامدي، من أهالي القرية، إنه بعد نقل سيارة الإسعاف الخاصة بالقرية والتي تخدم أكثر من 10000 نسمة من أهالي بالإضافة إلى العاملين بمصنع البوتجاز والبالغ عددهم أكثر من 5000 عامل وتخدم أيضا القري المجاورة حيث اقرب وحدة إسعاف تبعد عن القرية حوالي 10 كيلو متر.


وأضاف أن أهالي القرية في احتياج شديد لعودة سيارة الإسعاف نظرا لكثرة وقوع الحوادث في القرية والقري المجاورة مما يضطر الأهالي لنقل لنقل المصابين عبر سيارات أجرة غير مجهزة تعرض حياة المواطنين للخطر.


وأشار إلى أن  الغالبية من سكان القرية يقطنون المنطقة الجبلية من الشرق والمعروف أن المناطق الجبيلة ينتشر بها العقارب والثعابين، وأهالي القرية في حاجة ملحة لعودة السيارة لأن في الكثير من الاوقات نظرا لمرض أحد الأهالي ليلا أو لدغ عقرب أو ثعبان لأحدهم مما يضطرهم للانتظار كثيرا حتي تصل سيارة الإسعاف من خارج القرية وأحيانا وفي بعض الأوقات المتاخرة لا توجد سيارات الأجرة التي يعتمد عليها الأهالي لنقل المرضي والمصابين.


وطالب أهالي القرية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج ومدير مرفق الإسعاف بالنظر في تلك المشكلة والعمل على حلها وعودة السيارة للقرية مرة أخري وذلك خدمة لأهالي القرية والقري المجاورة.