رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير لأهالي بنها من «عصابة محترفة» ارتكبت «عمايل سودا».. والنيابة تصدر قرارًا هامًا

متهمين - أرشيفية
متهمين - أرشيفية


أمر المستشار حمدي السيد، مدير نيابة قسم بنها ثانٍ، حبس «3» سائقين، أربعة أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات من مدن شبين القناطر وطوخ وبنها بأسلوب «المفتاح المصطنع» وبيعها في محافظتي الشرقية والبحيرة.


وكان الرائد أحمد سامي، رئيس مباحث قسم ثانٍ بنها، تلقى معلومات من أحد مصادره السرية تفيد قيام كل من «أحمد. م. م» 35 سنة، سائق، ومُقيم الشموت دائرة مركز بنها، و«حاتم. ش. ص» 32 سنة، سائق، مقيم بتمده دائرة مركز بنها، و«محمد. م. م» 39، سائق، مقيم الشموت، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات بالطرق العامة والفرعية بأسلوب «المفتاح المصطنع».


وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات، وأضافت أن المُتحرى عنه الأول سبق اتهامه في «3» قضايا (سلاح، سرقة بالإكراه)، والثاني سبق اتهامه في قضية «2» (سرقة بالإكراه، سرقة حيوانات) والثالث سبق اتهامه في قضية (أموال عامة) ومطلوب التنفيذ عليه في «5» قضايا (تبديد، إيصالات أمانة).


وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع السرقات، وأرشدوا عن مكان وجود «5» سيارات مُبلع بسرقتها كانوا قاموا بإخفائهم بالحسينية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.


وبتضييق الخناق عليهم، تبين إنهم تخصصوا في سرقة السيارات من مدن شبين القناطر وطوخ وبنها بأسلوب المفتاح المصطنع وتغير معالمها وبيعها في محافظتي الشرقية والبحيرة بعد وضع لوحات معدنية أخرى مزيفة.


وقررت النيابة العامة انتداب لجنة من مرور القليوبية؛ لفحص السيارات المضبوطة واللوحات المعدنية الموجود عليها، وكذا رفع أرقام الشاسيهات والمواتير لها ومضاهاتها بالأوراق الموجودة مع مالكيها.