رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يزف أخبارًا سارة بشأن «معبد فيلة».. اعرف التفاصيل

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، جولة ميدانية، اليوم الثلاثاء، بـ6 مناطق حيوية وشوارع داخلية بمدينة أسوان، ورافقه خلالها العميد أيمن رضا، رئيس المدينة.

شملت الجولة منطقة فيلة، والمحمودية، والمحطة الوسيطة للمخلفات، بجانب شوارع المسلة، وشرق البندر وصلاح الدين.

وأكد المحافظ، أنه جارى التنسيق مع وزارة السياحة لتحويل منطقة معابد فيلة لمنطقة جذب سياحى مفتوحة لأنماط عديدة من السياحات الترفيهية والتسويقية والبيئية؛ لوضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذى يتناسب مع الحفاظ على الطبيعة الخلابة، وخاصة فى المساحة الواقعة بين مدخل ومخرج المعابد والتى سيتم إزالة الهيش وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل.

ولفت إلى أن التصور الجديد يقوم على استغلال المرتفعات الجبلية المحيطة بها بإقامة فندق أوموتيلات على الطراز المعمارى النوبى، وأيضاً البازارات والكافتريات والمطاعم، بالإضافة لإقامة باركن خارجى للحافلات والسيارات السياحية ليستكمل السائحين مسارهم لزيارة معابد فيلة باستخدام سيارات كهربائية ذات حمولة متعددة للزائرين للوصول إلى المراسى النيلية.

إلى جانب إقامة متحف يحكى قصة إنقاذ معابد فيلة على غرار متحف معبدى أبو سمبل لتوفير كافة المعلومات الأثرية واستمتاع السائح برحلة سياحية متكاملة.

وخلال نفس الجولة، وجه اللواء أحمد إبراهيم، رئيس مدينة أسوان إلى تكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع الرئيسية والداخلية، مع رفع المخلفات أولاً بأول من صناديق القمامة، بجانب تحرير محاضر بيئة لأى جهة تقوم بإلقاء مخالفاتها أوتراكمات المبانى فى منطقة المحطة الوسيطة بالمحمودية والتى تشهد استكمال تنفيذ مشروع نقل تراكمات القمامة وإعادة تأهيل المحطة بالتعاون مع وزارة البيئة بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وشدد على ضرورة تحقيق الرقابة المرورية؛ للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير والمواقف المخصصة لهم، بالإضافة إلى متابعة تطبيق التعريفة الجديدة، فضلاً عن تشديد السيطرة على عربات التوك توك ومنعها من الدخول فى الشوارع الرئيسية.