رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب تغريدة ترامب العنصرية .. اشتعال أزمة عضوات «الفرقة» الأربعة داخل الكونجرس الأمريكي

النبأ

لا زالت قضية هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عضوات الكونجرس الديمقراطيات الأربعة، ألكساندريا أوكاسيو، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، ورشيدة طليب، تثير جدلا واسعا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تغريدة الأزمة

حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر موقع "تويتر"، إنه يجب على عضوات الكونجرس الديموقراطي التقدمي العودة إلى بلدانهن.

وأضاف ترامب: "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونجرس الديمقراطيات التقدميات اللائي جئن أصلاً من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة وشاملة والأسوأ والأكثر فسادًا وغير كفؤة في أي مكان في العالم  يتمتعن بصوت عالٍ الآن"، وقال  "بشكل قوي أن شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض".

وكتب ترامب عبر حسابه على "تويتر": "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن الموبؤة والمليئة بالجريمة التي أتوا منها، ثم يعودوا ويوضحوا لنا كيف تم ذلك"، مضيفا: "هذه الأماكن تحتاج لمساعدتكم بشدة، لا يمكنك المغادرة بسرعة كافية أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة للغاية للعمل بسرعة على ترتيبات السفر المجانية".

عضوات «الفرقة» .. إلهاء للشعب

وقد أعلنت عضوات الكونغرس الأمريكي الأربعة اللاتي تعرضن لهجوم بتغريدات وصفها كثيرون بأنها عنصرية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رفضهن لما جاء في تلك التصريحات.

ووصفت العضوات الأربعة ألكساندريا أوكاسيو، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، ورشيدة طليب، في مؤتمر صحفي، تغريدات ترامب ضدهن بأنها "إلهاء" للشعب الأمريكي عن سياسات الإدارة الحالية، ناصحين الشعب الأمريكي "بألا يبتلع الطعم".

وأعلنت النساء الأربعة، اللاتي يُعرفن في الوقت الراهن "بالفرقة"، أن التركيز ينبغي أن يكون على سياسات الرئيس لا كلماته.

وقالت عضوة الكونغرس أيانا بريسلي: "إنه يهدف ببساطة إلى إزعاج وإلهاء الشعب عن الفوضى العارمة وثقافة الفساد التي تتبناها هذه الإدارة على طول الخط."

وطالبت العضوتان إلهان عمر ورشيدة طليب بعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عاصفة من الغضب

ولاقت هذه التغريدات الرئاسية إدانات على نطاق واسع، كما وصفها كثيرون بأنها حافلة بالعنصرية وكراهية الأجانب.

كما يواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عاصفة من الغضب فى الولايات المتحدة بعد تصريحاته ضد نواب الأقلية فى الكونجرس، والتى قال فيها إن عليهم العودة إلى بلادهم التى تنتشر فيها الجريمة والفساد.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه بعد تغريدة ترامب التى قال فيها لأربعة من الديمقراطيات التقدميات بالعودة من حيث جئن، تصدرت هاشتاجات تدين عنصرية ترامب منها "عنصرى فى القيادة" و"ترامب عنصرى" تريندات السوشيال ميديا فى الولايات المتحدة.

ترامب - هتلر

بينما رد مستخدمون آخرون بتشبيه ترامب بهتلر فى عنصريته، ودعا البعض إلى ضرورة محاسبة الرئيس الأمريكى على أحدث هجوم عنصرى على عضوات الكونجرس إلهان عمر ورشيدة طليب وأخريات، مع انتقاد قيادات الديمقراطيين وفى مقدمتهم نانسى بيلوسى لمساعدتهم ترامب فى ذلك.

ترامب يدافع

ودافع الرئيس الأمريكي عن تصريحاته في حق العضوات الأربعة، نافيا مزاعم العنصرية التي نسبت إليه في وقت سابق.