رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط «نصابين» في سوهاج لاستيلائهما على «أموال ضخمة» من الأهالي.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط شخصين لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموال ضخمة بدعوى توظيفها  لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية؛ إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من 5 مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة سوهاج، يفيد بقيام (شخص، مقيم بدائرة المركز)، بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها «1,000,000» - (مليون جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد عن صحة ما ورد في البلاغ، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الإرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتحرى عنه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولي عليها.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من 5 أشخاص (مقيمين بدائرة مركز شرطة سوهاج ) ضد (شخص، مقيم بدائرة المركز) لتلقيه مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها «590,000» - (خمسمائة وتسعون ألف جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون .

وكشفت التحريات عن صحة الواقعة، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.