رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صورة جريئة لـ«رانيا المشاط» تفجر الهجوم عليها فى وزارة السياحة

رانيا المشاط
رانيا المشاط


شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة، في جلسة حوارية بمنظمة التجارة العالمية بچنيڤ بعنوان: «التمويل الدولي لقطاع السياحة من أجل التنمية لتحقيق أجندة ٢٠٣٠».


وقبل بدء المناقشات والجلسة الحوارية تبادلت «المشاط» أطراف الحديث مع «زوراب بولوليكاشفيلى»، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، و«فيليب لو أويرو»، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية. 


وانتهى الحديث بإلتقاط صورة تسببت فى وصلة «تقطيع» وهجوم على رانيا المشاط داخل الوسط السياحي، لاسيما أنّ المشاط تشغل منصبًا وزاريًا في الحكومة.


وظهرت «المشاط» فى الصورة وهى تتوسط «زوراب بولوليكا شفيلى»، و«فيليب لو أويرو» بشكل غير لائق؛ نظرًا لأن هذه الصورة لا تمثل عادات وتقاليد الشعب المصري.


ولم يقتصر الأمر على ذلك؛ بل نشرت «المشاط» الصورة عبر حسابها الشخصي على «انستجرام»، وعلقت عليها، وأعلنت عن سعادتها قائلة: «الشراكة من أجل التنمية هي حجر الزاوية الذي يمكن من خلاله إطلاق إمكانات السياحة كمحفز للتنمية المستدامة.. نتعاون مع أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى، وفيليب لو أويرو الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، لبناء منصات حوار محلية ودولية لتعزيز تأثير قطاع السياحة على الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وفي خلق فرص عمل، وفي أجندة 2030 للتنمية المستدامة».


كما نشر أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى، نفس الصورة غير اللائقة التي ظهرت فيها رانيا المشاط وعلق على الصورة قائلًا: «سعيد جدًا للانضمام إلى رانيا المشاط وفيليب لويرو فى استعراض دعم التنويع الاقتصادي والتمكين بما أننى المساهم الرئيسي في الاقتصاد العالمي، أتوقع أن تكون السياحة في طليعة المناقشات».


وحضر الجلسة السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بچنيڤ، انعقاد هذه الجلسة الحوارية في إطار فعاليات مبادرة «المعونة من أجل التجارة لعام ٢٠١٩» والتي تعقدها منظمة التجارة العالمية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية خلال الفترة من ٣ إلى ٥ يوليو الماضي.