ads
ads

مزقها بـ«14 طعنة» لسرقة 20 جنيهًا..«النبأ» في موقع جريمة قتل «مُحفظة قرآن» بإمبابة «صور»

محرر النبأ أمام الشقة التي شهدت
محرر النبأ أمام الشقة التي شهدت الواقعة
كتب ياسر مندور
ads

«سرق 20 جنيها وهاتفين محمول، و14 طعنة مختلفة»، هذه الكلمات تكشف تفاصيل قضية قتل بشعة، حدثت بدائرة قسم شرطة إمبابة، بطلها عاطل سبق اتهامه فى 5 قضايا، وضحيتها مُحفظة قرآن، فى الخمسنييات من عمرها.

انتقل محرر «النبأ»، إلي موقع الجريمة والتقى بأحد السكان فى العقار الذي شهد الواقعة، والكائن بالقرب من مستشفى الوراق المركزي، والذي كشف تفاصيل الواقعة قائلاً: «بأن المتهم لم يكن من سكان المنطقة، ولم يشاهده أحد من قبل فى المنطقة، ويوم الجمعة الماضية شاهده أحد السكان بمحل البلاغ، وعندما سأله عن سبب تواجده ظهرت عليه علامات الارتباك، قال له «أنا دليفري»، ثم بعدها انصرف».

الشقة التي شهدت الواقعة
الشقة التي شهدت الواقعة
وأضاف: «وأثناء نزول المتهم كانت الساعة 7 ونصف، قابل المجني عليها وكانت بحوزتها عدد من الحقائب، فقال لها «هاتي أشيل عنك يا حجة»، وبعدما أغلقت الباب سمعها تتحدث هاتفياً مع أحد أقاربها، باعتزامها الخلود فى النوم مباشرةً، عقب انتهاء المكالمة فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها، نظراً لإقامتها بمفردها بعد زواج ابنتها منذ فترة، وعقب انصرافه ظل يتردد أكثر من أربع مرات».

وتابع أحمد قائلاً: «ثم فى المرة الأخيرة بعد أن اطمئن من عدم تواجد أحد بالعقار، عاد وصعد إلى الشقة، وتمكن من دخولها بعد قيامه بفتح الباب، بأسلوب الضغط على اللسان، وبعدما دخل شاهد المجنى عليها مستغرقه فى النوم، بصالة الشقة، دخل متسّحباً إلي غرفتها، واستولى على، هاتفين محمول، مبلغ 20 جنيها، وأثناء خروجه شعرت به فاتجهت مسرعة إلى شرفة الغرفة التى عُثر على جثتها بها للاستغاثة منها، إلا أنه قام بالإجهاز عليها وطرحها أرضاً وخنقها باستخدام إيشارب، فقاومته وأحدثت خدش بوجهه فأحضر سكين من مطبخ الشقة، وانهال عليها طعناً فأودى بحياتها وفر هارباً»،

وأكد شاهد عيان آخر، قائلاً: «بأن الواقعة تم اكتشافها فى صباح يوم السبت بعد أن حضر نجل شقيقتها، والذي استعان بأحد السكان لكسر باب الشقة، لعدم ردها على هاتفها، وفور كسر الباب عثروا عليها ملقاة على الأرض، تم إبلاغ المباحث، كانت سيدة محترمة جداً وكانت تعمل فى تحفيظ الأطفال والسيدات القرآن الكريم، ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل أعمالها في ميزان حسناتها».

مدخل العقار
مدخل العقار
كانت البداية عندما تلقى العميد محسن كامل، مأمور قسم شرطة إمبابة، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة سيدة بها طعنات، داخل عقار  فى شارع البوهي بالقرب من مستشفى الوراق المركزي، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، بقيادة المقدم محمد ربيع، رئيس المباحث، والرواد مؤمن فرج، ومحمد بهاء معاوني المباحث.

وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لسيدة فى الخمسين من عمرها تدعى «أمل.أ» تقيم بمفردها فى المنزل، وتعمل مُحفظة للقرآن الكريم، وبها آثار 14 طعنة متفرقة بالصدر والبطن، وجرح بمقدمة الرأس، على الفور تم نقل الجثة إلى المستشفى.

وشكل اللواء محمد عبد التواب، نائب مدير مباحث الجيزة فريق بحث بمشاركة العقيد محمد عرفان والمقدم أمثل حرحش وكيل الفرقة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتوصلت تحريات فريق البحث، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عاطلًا يبلغ من العمر 22 سنة، سبق اتهامه فى 5 قضايا سرقة مسكن، سرقة متنوعة، مشاجرة، سلاح أبيض، آخرهم القضية رقم 656/2018 جنح قسم الوراق سلاح أبيض، مُقيم طناش الوراق، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية من ضبطه.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبإرشاده ضبط المسروقات، والقميص الذى كان يرتديه وقت ارتكابه الواقعة وبه آثار دماء،  بمنزله وأضاف بتخلصه من الأداة المستخدمة "السكين" بإلقائها بالطريق العام، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
مزقها بـ«14 طعنة»
مزقها بـ«14 طعنة»
مزقها بـ«14 طعنة»
المتهم
المتهم