رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك القاهرة يحصد جائزة الأفضل في المعاملات المصرفية الدولية لعام 2019

طارق فايد رئيس بنك
طارق فايد رئيس بنك القاهرة


حصل بنك القاهرة، على جائزة أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية GTB لعام 2019، من مؤسسة International Finance Magazine، من ضمن مجموعة جوائز تمنحها في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، في بيان، إن الجائزة تعكس ما حققته خطة التطوير المتكاملة التى انتهجها البنك منذ بداية عام 2019، والتي جاء في مقدمتها استحداث إدارات جديدة لرفع كفاءة العمل، وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء.

وتابع فايد، أنه تم إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية “GTB” من أجل طرح حلول مصرفية مبتكرة لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات في مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية وتمويل العمليات التجارية الخارجية، وخدمات الأوراق المالية، والحلول الرقمية.

وأضاف أن بنك القاهرة يعد من أوائل البنوك المحلية التي تقدم تلك الخدمة المتخصصة والتي تقدم بشكل مركز وواسع في كافة البنوك العالمية، وهو ما يعكس اهتمام إدارة البنك الحالية بتقديم أحدث الحلول المصرفية إلى العملاء بالمعايير العالمية الحديثة، والتي تأتى على رأس أولوياتها.

من جانبه أشار عمرو الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن قطاع GTB حقق نجاحا ملموسا من خلال الحلول المصرفية المبتكرة التي تم تقديمها في مجالات التدفقات والسيولة النقدية، التجارة الخارجية وخدمات الأوراق المالية والحلول الرقمية، وهو ما كان له أثر في زيادة نمو حجم الأعمال لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات. 

فيما أفاد أسامة النجار، رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية، أنه من المتوقع أن يشهد قطاع المعاملات المصرفية الدولية مزيدا من التطور خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع تدشين خدمات الإنترنت البنكي للشركات والمقرر إنطلاقه خلال النصف الثاني من العام الجاري.