رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«زراعة الغربية» تُعلن خبرًا مهمًا عن منظومة كارت الفلاح الذكى

النبأ


نظمت مديرية الزراعه برئاسة المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اجتماعا مع مديرى إدارات المراكز والإصلاح الزراعى ومسؤلى التشريعات بكل مركز، لمناقشة المشاكل الخاصة بمنظومة كارت الفلاح "الكارت الذكي" وما استجد من تعليمات والموقف النهائى للمشروع وماهو مطلوب إنجازه كتصفية نهائية لكافة أعمال المنظومة طبقا لما تم إقراره بهيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة فى الإدارات والجمعيات الزراعية، وتشمل إعادة ضبط الأحواض مساحيا وتصفية السجلات والتأكد من تسجيل الحيازات على المنظومة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه تم تسجيل 502 ألف و450 اسما على المنظومة للكارت الذكى حتى الآن وجارى العمل حتى الانتهاء من تسجيل كافة الاسماء على المنظومة.

وشدد وكيل وزارة الزراعة خلال الاجتماع على تحرير استمارات للحيازات غير المسجلة وحصر الحيازات المقررة أو الحيازات المسجلة بالخطأ سواء فى رقم الحيازة أو المساحة أو الحوض برقم قومى أو بدون.

وشدد على العقبات وحل جميع المشاكل، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق فى الأسبوع الماضى مع وزارة الإنتاج الحربى والشركة المسؤولة عن تسجيل البيانات على المنظومة بضرورة تواجد 2 فنيين من الشركة بكل إدارة زراعية فى كل مركز لمراجعة كافة البيانات وحل جميع المشكلات فى كل جمعية على حدة.

وكشف "عبدالجواد" أنه تم عمل لجان من المديرية للتواجد فى الإدارات الزراعية بالاشتراك مع مسؤلى الشركة الخاصة بالمنظومة، لإنهاء كافة المشكلات فى موعد أقصاه الأربعاء 10يوليو الجاري، ورفع تقرير نهائى بالوضع بعد تصويبة فى نهاية الأسبوع.