رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة: البيتكوين يستهلك طاقة كهربائية أكثر من سويسرا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تستهلك طاقة الحوسبة اللازمة لدعم عملة التشفير في Bitcoin قدرًا أكبر من الطاقة التي تستهلكها دولة مثل سويسرا بأكملها، وفقًا لدراسة جديدة.

يستخدم التعدين بالبيتكوين حوالي 0.25 في المائة من الاستهلاك العالمي للطاقة، كما وجد باحثون من جامعة كامبريدج بعد أن طووا أداة على الإنترنت لتقدير استهلاك الشبكة في الوقت الفعلي.

وضع مؤشر استهلاك الكهرباء في بيتكوين كامبريدج (CBECI) الاستهلاك السنوي للعملة المشفرة عند حوالي 60.45 تيراواط ساعة في وقت النشر.

هذا من شأنه أن يجعل البيتكوين؛ الدولة الـ 41 الأكثر طلبًا للطاقة عندما تصنف مع الدول الأخرى.

تأتي متطلبات الكهرباء من البيتكوين من طاقة الحوسبة اللازمة لاستخراج العملة المشفرة - وهي عملية توليد عملات بيتكوين جديدة عن طريق التحقق من المعاملات على الشبكة عن طريق حل الألغاز الرياضية المعقدة.

مع نمو الشبكة ، تزداد قوة الحوسبة المطلوبة لحل الألغاز المتزايدة تعقيدًا.

وفي بحث سابق في استهلاك الطاقة لشبكة البيتكوين في عام 2018 قد ربط استخدامه بمستوى مماثل لأيرلندا، مما يشير إلى أنه ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام الماضي.

تنبأت الدراسة التي أجراها الخبير الاقتصادي أليكس دي فريس، والتي نُشرت في مايو من العام الماضي، بأن متطلبات الطاقة من البيتكوين ستستمر في الارتفاع بما يتناسب مع شعبية العملة المشفرة.

وهناك بعض الحلول للطلب المتزايد على الطاقة، حيث تختار بعض شركات التعدين التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة وغير الملوثة، وإحدى هذه العمليات في النرويج تستمد طاقتها من محطات الطاقة المائية القريبة، كما يعتمد جزء كبير من شبكة البيتكوين حاليًا على مصادر الطاقة التي تعمل بالفحم في الصين.