رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سيتي إيدج» للتطوير العقاري تُطلق مشروعي «ذا جيت ومازارين» في العلمين الجديدة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي لمناقشة المشروع


أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، الشركة المصرية الرائدة في قطاع التطوير العقاري، عن إطلاق مشروعين سكنيين جديدين مملوكين لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بمدينه العلمين الجديدة الأربعاء، وتحدثت خلاله عن تفاصيل المشروعين، وهما مشروع "ذاجيت" الذي تم تصميمه من خلال مجموعة كونكورد الاستشارية ليكون مجمعاً سكنيا، ترفيهيا وتجاريا مكونا من برجان شاهقي الارتفاع ذوات واجهة شاطئية عند مدخل مدينة العلمين ، أما المشروع الثاني فهو مازارين وقام بتصميمه شركة أوكوا بلان ليكون مجمعا سكنيا فاخرا يضم عدداً من الفيلات والشاليهات الراقية على شاطئ البحيرة. تجدر الإشارة إلى أنّ الأعمال الإنشائية لمشروع ذاجيت بدأت فعلياً فقد تم بناء ١٢ طابقا من إجمالي 44 طابقاً.

ذا جيت يعتبر أيقونة مدينة العلمين الجديدة فقد صمم المشروع ليكون أعلى الأبراج السكنية على الساحل الشمالى لمصر، وثاني أعلى المباني السكنية على ساحل البحر المتوسط بأكمله حيث يبلغ ارتفاعه ١٧٠ متراً ، ويتألف من 44 طابقاً على مساحة بنائية 264 ألف متر مربع ويضم 669 وحدة سكنية فاخرة وكاملة التشطيب بمساحات تتراوح من 50 إلى 400 متر مربع تطل جميعها على البحر أو على البحيرات والمدينة. يضم المبنى العملاق أيضاً مطعما بانوراميا بإطلالة متميزة بالدور ٤٤ ، ومجمع سنيمات ومناطق تجارية للتسوق والعديد من حمامات السباحة من بينها حمام سباحة طائر في أعلى البرج ومداخل خاصة لمنطقة الشاطئ.

بالإضافة لذلك يوفر المشروع جراج متعدد الطوابق لانتظار السيارات. وخلال المؤتمر الصحفي، قال عمرو القاضي-الرئيس التنفيذى لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري: " نحتاج في الوقت الراهن لمعالم حضرية ومباني عقارية متميزة تعكس النهضه الاقتصاديه لمصر في السنوات الاخيره، لمشروعي ذا جيت ومزارين، يدعمان تواجدنا بقوة على خارطة المشروعات القومية ومدن الجيل الرابع. أوضح القاضي أيضاَ أن الاستثمار في المباني الشاهقة أو "الأبراج" يمثل احدى نقاط القوة الاقتصادية للبلاد وعلامة دالة على تقدمنا الاقتصادي والعقاري.

كما أضاف: "إنّ الأبراج السكنية العملاقة، ومن بينها ذا جيت ، تمثل مرحلة جديدة للتطوير العقاري في السوق المصرية، كما أنها تضع تعريفاً جديدة لمدينة العلمين باعتبارها مدينة متكاملة تعمل طوال السنه لتساهم في تحقيق مستقبل مستدام للبلاد" .

أما المشروع الثاني، مازارين، وهو اسم يعني أكثر درجات اللون الأزرق عمقاً ، فقد تم تصميم هذا المجمع السكني و الذى يقع على شاطئ بحيرات العلمين الجديده ليحتوى على أكثر من 296 وحدة سكنية تتألف من فيلات وشاليهات على المحور الرئيسي للمدينة.

يشغل مشروع مازارين الفاخر مساحة ٩٨ فدانا، وهو مجتمع عمراني مسور يتمتع بواجهة شاطئية بطول 635 مترا، ويُعد جزءاً من منطقة البحيرات الطبيعية التي تصل مساحتها إلى 85 فدانا والتي تقع هي بالقرب من المشروع التجاري الترفيهي الفندقي "نورث سكوير" الذي يمثل أكبر مشروع تجاريفي مدينة العلمين.

ويختتم القاضي بقوله: " ونتوقع أن يكون طرحا ناجحا بإذن الله تكملا للأهمية العقارية والحضرية التي تمثلها العلمين الجديدة للسوق المصرية بأكمله، نظراً لأنّها تجسد رؤية الحكومة المصرية لمستقبل التطوير العقاري في البلاد، عن طريق تطوير عدد من مدن الجيل الرابع".