رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكونجرس يعلن رفضه لعملة فيسبوك الرقمية الجديدة

ليبرا
ليبرا


دعا المشرعون الأمريكيون إلى الوقف الفوري لمشروع عملة الفيسبوك المشفرة Libra، وكتب الديموقراطيون في لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب رسالة إلى المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج، يحددون فيها المخاوف بشأن المخاطر التي قد تشكلها العملة الجديدة للنظام المالي الحالي.

طلبت المجموعة تأجيل تطوير العملة الرقمية، والمقرر إطلاقهما في العام المقبل، إلى أن يتمكن المنظمون من التحقيق الكامل في المخاطر التي تنطوي عليها.

وكتبت ماكسين ووترز رئيسة اللجنة "إذا تركت المنتجات والخدمات دون إشراف كاف، فإنها يمكن أن تشكل مخاطر نظامية تهدد الاستقرار المالي الأمريكي والعالمي".

"هذه الثغرات الأمنية يمكن استغلالها وإخفائها من قِبل الجهات الفاعلة السيئة، كما كانت العملات المُشفرة والبورصات والمحافظ الأخرى في الماضي".

ومضت الرسالة إلى أن المستثمرين والمستهلكين الذين يتعاملون بتلك العملة الرقمية قد يتعرضون لـ "مخاوف جدية تتعلق بالخصوصية والأمن القومي، ومخاطر الأمن السيبراني، ومخاطر التداول".

وكانت مجموعة من المشرعين قد ألمحت سابقًا إلى أنها ستدعو إلى إجراء تحقيق في العملة المشفرة الجديدة على Facebook ، والتي تدعمها 27 شركة أخرى - بما في ذلك PayPal و Mastercard و Visa.

يزعم موقع فيسبوك أن أحد الأسباب التي دفعت إلى إعلان Libra قبل إطلاقه رسميًا هو معالجة أي مخاوف قد تنشأ.

بمجرد إطلاقه ، سوف تسمح عملة التشفير Libra لمستخدمي تطبيقات Facebook مثل Messenger و WhatsApp بإنفاق واستقبال الرموز الرقمية.

تدعي شركة التكنولوجيا العملاقة أنه مع وجود أكثر من ملياري مستخدم حول العالم ، ستقدم Libra و Calibra خدمات مالية حيوية.