رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من المحكمة بشأن العثور على جثة مُسن داخل مزرعة ابنته بالشرقية

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية



قرر قاضى المعارضات بمحكمة بلبيس، صباح اليوم الإثنين، تجديد حبس المتهمين الأربعة بقتل وسرقة مُسن داخل استراحته بمزرعة نجلته بناحية سيكم، «15» يومًا على ذمة التحقيقات.



كان الرائد إسلام عواد، رئيس مباحث مركز بلبيس، تلقى بلاغًا في منتصف شهر مايو الماضي، يفيد بالعثور على جثة لشخص في العقد السابع من العمر، موثق وملثم الرأس داخل مزرعة أغنام بناحية قرية سيكم بدائرة المركز.



بالانتقال والفحص، تبين أن الجثة لشخص يدعى «ثابت. م» 70 سنة، يقيم في مزرعة ابنته لحراستها، وأنه يوجد شبهة جنائية فى وفاته.



تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لفرقة الجنوب، ضم رئيس مباحث المركز ومعاونيه، بالتنسيق مع الأمن العام برئاسة العميد ماجد الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالمديرية.



وبتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاملا يعمل بمزرعة ابنة القتيل، وأضافت أن المتهم استعان بشقيقه من محافظة الفيوم وشخص آخر، وقاموا بالدخول إلى المزرعة لسرقة الأغنام وشاهدهم المجني عليه وتعرف على العامل فقاموا بالتخلص منه بكتم أنفاسه حتى فارق الحياة، وقاموا بسرقة مواتير المياه من المزرعة وعدد من الأغنام.


وكشفت التحقيقات قيام المتهمين الثلاثة بالاستعانة بأحد تجار المواشي الذي قام بشراء الأغنام منهم، وسائق قاد لهم السيارة أثناء قيامهم بالسرقة.



بإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط العامل وشقيقه والتاجر الذي قام بشراء المسروقات المستولى عليها، وسائق السيارة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب المشترك في جريمتي القتل والسرقة.



حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت نيابة بلبيس العامة؛ التي أصدرت قرارًا بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، جددها اليوم قاضي المعارضات.