رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسؤول ياباني يهاجم كيم كارديشان.. لهذا السبب!

كيم كارديشان
كيم كارديشان


أصدر مسؤول ياباني بيانًا حث فيه كيم كارداشيان على "إعادة النظر" في علامتها التجارية الجديدة للملابس الداخلية المثيرة للجدل التي تحمل اسم "كيمونو".

وبحسب ما ورد حاولت نجمة تليفزيون الواقع أن تسمي اسم "Kimono Intimates" في العام الماضي ، مما أثار خلافًا في الاعتمادات الثقافية ، حيث اتهمها الناس بأنها تسرق التاريخ والتقاليد اليابانية.

الآن ، كتب عمدة كيوتو "دايساكو كادوكاوا" خطابًا مفتوحًا إلى كارداشيان، قائلًا إن الكيمونو هو "ثمرة من البراعة الحرفية ويرمز حقًا إلى الشعور بالجمال والأرواح والقيم اليابانية".

يقول كادوكاوا إن الكيمونو هو ثوب شعبي في شوارع كيوتو يرتديه السياح والسكان المحليون على حد سواء ، مما يثبت أنه "محبوب من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم" و "يجب عدم احتكاره".

تُختتم الرسالة ، التي نُشرت على الموقع الرسمي لمدينة كيوتو، بدعوة كارداشيان لزيارة كيوتو، "حيث يتم احترام كثير من الثقافات اليابانية بما فيها الكيمونو ، لتجربة جوهر ثقافة كيمونو وفهم أفكارنا" .

لم ترد كارداشيان على الرسالة، لكنها تناولت الجدل في بيان أصدرته صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس 27 يونيو، حيث أكدت أنها لم تقصد أبدا إهانة الرموز اليابانية الثقافية.

ومضت قائلة إنها "تحظى باحترام عميق لأهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية" وليس لديها أي خطط "لتصميم أو إطلاق أي ملابس من شأنها أن تشبه أو تشوه الملابس التقليدية بأي شكل من الأشكال".

لكنها أكدت أيضًا أنها لا تنوي تغيير اسم العلامة التجارية.

تم الإعلان عن مجموعة الملابس الداخلية الملونة يوم الثلاثاء 25 يونيو ، وقد واجهت انتقادات فورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاسمها.