ads
ads

بالصور.. التفاصيل الكاملة لثورة مُلاّك «مرسيليا لاند» على مجلس إدارة الشركة

 مرسيليا لاند
مرسيليا لاند
ads


تلقى موقع «النبأ»، الإخباري، شكوى جماعية من ملاك قرية «مرسيليا لاند» في الساحل الشمالي، حول تحميلهم فروق صيانة أربع أضعاف الأعوام السابقة من قبل إدارة القرية، ومنعهم من الدخول عقب رفضهم الدفع.

وقال الملاك، في شكوتهم، إن الغريب في الأمر أن إدارة القرية، بررت سبب زيادة سعر فروق الصيانة، إلى أن ذلك جاء في قرارات الجمعية العمومية، والتي اعترض عليها معظم أصحاب الوحدات ولاسيما أنه لم يتم إخطار الملاك بقرارتها إلا مع بداية فصل الصيف.

وأشار الملاك، إلى رفضهم دفع فروق الصيانة، والتي تم تقييم المتر بـ 75 جنيهًا بالإضافة إلى فرض نسبة إيجار للوحدات التي يتم تأجيرها من قبل ملاك الوحدات.

وأوضح الملاك في شكوتهم، أن الإدارة بالقرية كان لها رد فعل صادم على الملاك، هو منعهم من دخول إلا بعد سداد فروق الصيانة، كذلك قطع المياه والكهرباء عن هذه الوحدات بالإضافة إلى التعامل مع الملاك بأسلوب غير لائق.

وفي هذا السياق، أصدر ملاك الوحدات بالقرية بيانا يوم الخميس، تم إرساله لمجلس إدارة «مرسيليا الخليجية العقارية وشركة مرسيليا لإدارة الأصول» لجمع توقيعات عليها، ونص البيان على:

1- الرفض لأي قرارات ناتجة عن ما يسمى بالجمعية العمومية، بسبب رفض الملاك لميزانية القرية المعروضة وما بها من مبالغات بتكاليف عقود الخدمات واستهلاك كهرباء، وبالتالي رفض أي فروق صيانة يترتب عليها.

2- تتكفل الشركة بتأسيس اتحاد الشاغلين للقرية، على أن يشمل وجود عضوين ممثلين من الملاك في مجلس إدارة الاتحاد، ولجنة استشارية من كل التخصصات ممثلة عن الملاك.

3- تطرح الشركة عقود خدمات القرية للاختيار من ثلاث شركات مختلفة من حيث الكفاءة والجدوى الاقتصادية.

4- تلتزم الشركة بتقديم كشف حساب خاص بوديعة القرية.

5- تلتزم الشركة بتمكين الملاك من الدخول لأحد شواطئ الساحل الشمالي، التزامًا بما هو مذكور بالعقود.

6- تلتزم الشركة بإعادة تشطيب المول و تجهيزه بسينما، ونادي صحي وصيدلية كما هو منصوص عليه بمخططات المشروع.

7- تلتزم الشركة بحل مشكلة عدادات الكهرباء الخاصة بالشقق والتي تم توكيل الشركة للتعاقد عليها، وإنهاء كافة إجراءاتها، ومع ذلك توقفت عن العمل نتيجة مشاكل إدارية تعاقدية، وتتحمل الشركة كافة الاستهلاك لحين إعادة تشغيلها.


فيما نشرت الصفحات الخاصة بملاك «مرسيليا لاند»، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفاصيل الأزمة وتجاوزات داخل القرية، وقائلة: «إنه في 25 أبريل 2019، تم عقد اجتماع زعمت الشركة أنه اجتماع جمعية عمومية لاتحاد شاغلين القرية، والحقيقة أن هذا الاجتماع وغيره خلال السنوات السابقة ما هي إلا "فنكوش كبير" كما وصفتها الصفحة، وكان الهدف منها إقرار ميزانية القرية بأرقام مبالغ فيها، وبالتالي فروق صيانة لمصلحة الشركة، والتصديق على بعض قرارات خلال الجمعية طبعا لصالح الشركة وخدمة أغراضها، مثل القرار العظيم الموجود تحت والتي تشرع الشركة لنفسها استخدام "البلطجة" كما وصفها أدمن الصفحة، على من تسول له نفسه عدم الرضوخ لإتاوات فروق الصيانة بقطع الخدمات عنه أو حتى منعه من دخول بيته (مرفق نسخة من القرار من محضر جمعية ٢٠١٨)».

وأضافت: «نتيجة الجمعيات المزعومة خلال السنوات الثلاثة السابقة كان يتم إقرار فروق الصيانة، وتم تقيمها بما يعادل 20 جنيها للمتر وتم تسديد الفروق من بعض الملاك بحجة أن أسعار الخدمات ومقدموها ارتفعت فعليًا بسبب ارتفاع أسعار الخدمات والأجور».

وتابعت: «ما تحاول شركة مرسيليا تمريره في الاجتماع الأخير هي مهزلة بكل المقاييس أو بلطجة ونصب كوصف لفروق الصيانة والتي ارتفعت من 20 جنيها للمتر إلى ما يقارب 75 جنيها للمتر» على حد قول الملاك.

وواصل: «بعض شاليهات الدور الأرضي تعرضت للاقتحام والسرقة، بالإضافة إلى تعطل المصاعد في كتير من العمارات، بالإضافة إلى مشكلة عدادات الكهرباء التي لم يتم حلها، وما زالت العدادات لا تعمل ، مشيرًا إلى أن المول التجاري مهجورًا».

واستكمل: «الأزمات المالية ترجع إلى الخلافات بين الشركاء وتغيير رئاسة مجلس إدارة الشركة، وتوقف التعامل على أسهم الشركة بالبورصة لفترة قاربت العام، بالإضافة إلى مشكلات متعلقة بأراضي مشاريع أخرى تابعة للشركة وكل ما سبق استنزف أموال الشركة، فكان الحل السهل هو الحصول على أموال من الملاك». 

كما أنشأ ملاك الوحدات «جروبات على واتس آب»، لجمع توقيعات ضد الشركة ومجلس الإدارة وسحب الثقة منه، وتأسيس اتحاد ملاك من أصحاب الوحدات بالقرية؛ لعدم ثقتهم في الإدارة الحالية، وبالفعل تم توقيعها من أكبر عدد من ملاك الوحدات.

الجدير بالذكر، أن قرية مرسيليا لاند تقع في الساحل الشمالي أمام مارينا العلمين وبالقرب من مدينة العلمين ويتميز موقع القرية بالبحر الهادئ وذات الألوان الفيروزية كما تعتبر المنطقه التي تقع فيها القرية منطقة أثارية، ومزار سياحي عالمي وبها العديد من المقابر، كما تقع قرية مارسيليا لاند الساحل الشمالي في الكيلو 107 وتتميز قرية مرسيليا لاند بإنها بالقرب من مطار العلمين ليجعلها قريبه من جميع.

وتعتبر قرية مرسيليا لاند تابعة لشركة مارسيليا للاستثمار العقاري وهي مجموعه شاركات مساهمة مصرية تعمل في مجال الاستثمار العقاري والاستثمار السياحي وإدارة الفنادق وإدارة المطاعم.
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل
بالصور.. التفاصيل