ads
ads

«حكايات من زمن فات».. مفاجأة المدرب الأجنبى وتشكيل المنتخب فى بطولة 1986

المنتخب
المنتخب
دسوقى البغدادي
ads


فى نهائى البطولة 1986 كان «سميث كمن» المدرب الأجنبى لمنتخب مصر، عثر على كنز، فالوحش قد ترك له فريقا مكتملا، كما أن الأهلى والزمالك كانا يواصلان نجاحاتهما الإفريقية، فالأهلى احتفظ ببطولة أبطال الكؤوس للعام الثاني على التوالي، فيما خسر الزمالك لقبه في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.


احتفظ الإنجليزي بالقوام الأساسي للمنتخب الذي شارك في تصفيات كأس العالم، وأضاف له ناشئ الأهلى حسام حسن، والحارس الثالث أحمد شوبير، ولاعب الأولمبي أحمد الكأس، كما راهن على لاعب غزل المحلة ناصر التليس.


كان التشكيل الأساسي للمنتخب يضم الحارس ثابت البطل، والمدافع الأيمن علي شحاتة نجم المقاولون العرب وأحد أهم من شغلوا هذا المركز في تاريخ الكرة المصرية، وقلبي الدفاع حمادة صدقي لاعب المنيا ومحمد عمر نجم الاتحاد السكندري، وعلى اليسار ربيع ياسين لاعب الاهلى. وفي خط الوسط مجدي عبد الغني، ومعه شوقي غريب أو علاء ميهوب، وعلى الجانب الأيمن مصطفى عبده، وعلى الجانب الأيسر طاهر أبوزيد، وفي الهجوم محمود الخطيب وجمال عبد الحميد.


وعلى مقاعد البدلاء تواجد عادل عبد المنعم حارس المصري البورسعيدي، وزميله مصطفى أبو الدهب الظهير الأيمن، ومدافعا الزمالك الصاعدان أشرف قاسم وأحمد رمزي، والجناح البارع طارق يحيي، ونجما الإسماعيلية محمد حازم وعماد سليمان.