ads

بالمُستند.. توجيه وزاري جديد من «التموين» لأصحاب المخابز

المخابز - أرشيفية
المخابز - أرشيفية


حصلت «النبأ»، على نص التوجيه الوزاري رقم «12» لسنة 2019 لوزارة التموين التجارة الداخلية، حول الجرد الفعلى لأرصدة المطاحن والمخابز البلدية.

ونصت المادة الأولى من التوجيه، على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية، والإدارات التموينية التابعة لها بوضع مدة زمنية لإجراء جرد فعلى لأرصدة كلٍ من: 

1- المطاحن التموينية «قطاع أعمال عام- قطاع خاص» القائمة بإنتاج الدقيق البلدي استخراج (الأقماح – الدقيق الردة بنوعيها) على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بنهاية يوم 30 – 6- 2019، بما لا يؤثر على سوق العمل وتوفير الدقيق للمخابز البلدية والمربوطة عليها.

2- المخابز البلدي من الدقيق البلدي، (أرصدة فعلية بالمخبز)، وكذا أرصدة مستودعات الدقيق التى تقوم بصرف الدقيق للمواطنين بموجب البطاقات التموينية على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بنهاية يوم 30 – 6 – 2019، بما لا يؤثر على توافر الخبز بالمنطقة.

3- مراعاة إثبات تاريخ إجراء الجرد الفعلى لكل نشاط.

4- إخطار الهيئة العامة للسلع التموينية بنتيجة الجرد والأرصدة على أسطوانات مدمجة وبكشف معتمد من المديرية وإرسال صورة إلى الوزارة (قطاع الرقابة والتوزيع)، وذلك في موعد غايته 7 – 7 – 2019.

فيما نصت المادة الثانية من التوجيه، على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية، بإجراء التسويات اللازمة بناء على نتيجة الجرد والأرصدة الواردة إليها، من مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.
بالمُستند.. توجيه