رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتلوه وألقوه بالنيل.. مصير المتهمين بقتل «شهيد أكل العيش» بالصف في يد «الجنايات»

يوسف شهيد اكل العيش
يوسف شهيد اكل العيش

قررت نيابة الصف، إحالة المتهمين بقتل سائق توك توك وإلقاء جثته في النيل، بدائرة مركز شرطة الصف، إلى الجنايات، ونسبت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، المقترنة بالسرقة، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، ذكرت التحريات والتحقيقات أن المتهمين نفذا الواقعة وقتلا الضحية لسرقة التوك توك لبيعه لمروهما بضائقة مالية.

تلقى مركز شرطة الصف، بلاغًا من الأهالي يفيد بانتشال جثة طالب من مياه النيل بقرية الجزيرة الشقراء بدائرة المركز، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد طبلية رئيس المباحث، إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لسائق توك توك يدعى يوسف محمد نصر عمار، 19 سنة مقيم دائرة المركز، مكبل اليدين من الخلف، وملقى في مياه النيل، ومبلغ بغيابه منذ أيام قليلة.

وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لـ«مباحث الجيزة»، شكّل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس قطاع جنوب الجيزة؛ والعقيد أحمد الوليلى مفتش المباحث الجنائية، والرائد محمد طبلية رئيس المباحث، والرائد هيثم البحيري، والنقباء هيثم رمضان، ومصطفى الجارحي معاوني المباحث. 

ومن خلال جمع المعلومات والمشاهدات، وتتبع خط سير التوك توك، الذي استقله المجني عليه، توصلت جهود فريق البحث في أقل من 48 ساعة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلاً من «أحمد.م.م» مقيم قرية الأقواز، و «محمد.ع.ع.ل» مقيم الصف دائرة المركز عاطلين، أحدهم مسجل سرقات، بدافع سرقة التوك توك الخاص بالمجني عليه، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية من ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، من أجل السرقة، وبيعه والحصول على مبلغ مالي لتعاطي المخدرات، وأنه بعد قيامهم بارتكاب واقعة القتل، قاموا ببيع التوك توك لعميلهما سيئ النية حارس جراج، يبلغ من العمر 35 سنة مُقيم بحلوان القاهرة، مقابل مبلغ مالى قدره 7 آلاف جنيه، بحضور شخص آخر سائق توك توك مقيم بذات العنوان، أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما جاء باعترافات المتهمين، وأضاف العميل بقيامه ببيع مركبة التوك توك لشخص آخر مقابل مبلغ مالى قدره 9 آلاف جنيه، وأمكن ضبطه وبحوزته المركبة المسروقة، يُشار إلى أنهم جميعاً كانوا على علم بأن التوك توك من متحصلات جريمة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.