رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أن تجاوز سعره الـ 10 آلاف دولار.. خبير اقتصادي يتوقع مستقبل البيتكوين

النبأ


بعد مرور عامين تقريبًا على تجاوز سعرها 10.000 دولار لأول مرة، عادت البيتكوين مرة أخرى فوق مستوى السعر.

وطوال الفترة السابقة، تأرجحت قيمة عملة البيتكوين بين أعلى مستوياتها بالقرب من 20،000 دولار وأدنى مستويات 4000 دولار، حيث أصبح التقلب سمة أساسية في عملة التشفير.

وهو ما جعل التنبؤ بخطوة البيتكوين التالية أمرًا بالغ الصعوبة، على الرغم من أن المكاسب المستمرة منذ ستة أشهر قد دفعت بعض المحللين في السوق إلى التنبؤ بأن سعره ربما لم يصل بعد إلى كامل إمكاناته.

وقال جورج ماكدونو، الرئيس التنفيذي لشركة KR1 الاستثمارية للعملة المشفرة و blockchain: "لقد كان ارتداد عملة البيتكوين غير عادي إلى حد ما، حيث وصل إلى 3200 دولار حتى قبل ستة أشهر".

"أولئك الذين اعتقدوا أن عملة البيتكوين سوف تتجاوز 10000 دولار، على صواب، وسوف يقرر الكثيرون، كما يفعل الآلاف كل يوم ، شراء البعض ومعرفة ما يحدث. "

ظلت عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الرئيسية مثل الأثير و ripple مستقرة نسبيًا منذ تجاوز نقطة السعر في نهاية الأسبوع، حيث ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان الزخم سيستمر في اتجاه إيجابي.

عندما تجاوزت عملة البيتكوين 10000 دولار لأول مرة ، أثار ارتفاعها المستمر في الأسعار موجة هائلة من الاستثمارات حيث سعى الناس لتحقيق ربح سريع.

هناك طريقة جيدة للحكم على هذا الاهتمام من خلال عدد عمليات البحث عبر الإنترنت حول البيتكوين. على الرغم من الارتفاع الكبير في عمليات البحث عبر Google في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لا تزال في طور ما كان عليه في أواخر عام 2017.

وقال غلين جودمان مؤلف كتاب العملات الرقمية: "سيتطلع العديد من التجار إلى جني بعض الأرباح الآن".

"لكن تجدر الإشارة إلى أن سعر عملة البيتكوين في المرة الأخيرة تجاوز 10000 دولار ، ثم وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند حوالي 20.000 دولار بعد 16 يومًا فقط."