ads
ads

بالصور.. حكاية هروب الطفل «يونس» من منزله 3 مرات بالإسكندرية

الطفل
الطفل
ايمان قشطة
ads


واقعة غريبة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وانتشرت بين جروبات مدارس الإسكندرية، تمكن في العثور على طفل في الخامسة من عمره، عقب هروبه المتكرر من المنزل في غفلة من أسرته.

وفي البداية عثر «كمسري»، ترام الرمل بمحطة الجامعة على الطفل يونس محمد 4 سنوات وهو يستقل أحد مركبات الترام وطلب منه الذهاب به إلى النادي، وهو ما آثار دهشة الركاب فقامت إحدي السيدات وتدعي مروة والتي كانت تستقل عربة السيدات باصطحاب الصغير برفقة الكمسري للبحث عن أسرته، ولكن دون جدوي.

وتوجه الكمسري والسيدة مروة، بالطفل، إلى نقطة شرطة الإبراهيمية إلا أنهم في النقطة طلبوا منهما الذهاب لقسم باب شرق في نفس الوقت الذي تم نشر صورة للطفل عبر الفيس في محاولة للتوصل لأسرته وبالفعل تم التواصل مع والدة الطفل والتي قامت بارسال والدها وشقيقها لقسم الشرطة لإنهاء الإجراءات.

ولكن عقب ذلك بأسبوعين نشر رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة لنفس الطفل، وأكدوا أنه موجود ببوابة نادي سبورتنج وتوجهت الأم لاستلامه.

وفي تطور للواقعة نشرت «مروة» وهي نفس السيدة التي عثرت عليه في المرة السابقة وقامت بتسليمه لقسم الشرطة بوست فجرت من خلاله مفاجاة حيث قالت أنها المرة الثالثة التي يقوم فيها الصغير بالهروب من ذويه ويظل هائما على وجهه حتى يتم العثور عليه واستدعاء أسرته.

وأكدت السيدة من خلال موقع التواصل الاجتماعي، أنها عثرت على يونس أثناء استقلالها الترام بمحطة الجامعة، وفوجئت به يطلب من الكمسري التوجه للنادي فقاموا بالتوجه به إلى أقرب نادي بالمكان وهو الاتحاد إلا أنهم لم يتوصلوا لشيء فتوجهوا إلى نقطة الشرطة وهناك طلبوا منهم التوجه إلى القسم.

أضافت أنها فوجئت بالكمسري، يخبرها أن نفس الطفل استقل الترام قبل ذلك بفترة وقام بتسليمه إلى ناظر المحطة الذي توصل بدوره لأسرته، مشيرة إلى أنها فوجئت برد فعل أسرة الطفل خاصة خاله الذي هاجمها بسبب تسليمه لقسم الشرطة وأن والدته تركته وتوجهت للقاهرة لأداء واجب عزاء وبالفعل تم تسليمه لأسرته بسراي النيابة العامة بعد تحرير المحضر رقم 2109 / 4192 باب شرق. 

أضافت مروة خلال البوست أنها فوجئت عقب ذلك بصورة يونس على موقع التواصل في محاولة لمعرفة مكان أسرته وأنه متواجد عند بوابة نادي سبورتنج حتى تم تسليمه لذويه وهي تعد المرة الثالثة التي يترك فيها المنزل.

فيما أصدر نادي سبورتنج، بيان يؤكد تسليم الصغير لوالدته، وذكر البيان أنه يوم الاثنين 24 يونيو الحالي أحضر أمن شركة فالكون طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بعد أن وجده يسير مع أحد جامعي القمامة أمام بوابة النادي من إتجاه الترام ونظرا لوجود واقعة مماثلة مع ذات الطفل بتاريخ 29 إبريل فقد تعرف فرد الأمن عليه. 

وقام بإخطار مكتب الأمن،  أضاف البيان أن النادي تواصل مع والدة الطفل وحضرت ومعها زوجها وأفادوا بإنهم تركوا الطفل داخل المنزل وإنصرفا لقضاء بعض الاحتياجات فقام بمغافلتهم والنزول من المنزل واستقل الترام للتوجه إلى النادي وتم تسليم الطفل لوالدته وأخذ التعهد اللازم عليها بعدم تكرار ذلك مستقبلا.