رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تطوير مصر» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الأمم المتحدة

الرئيس التنفيذي والعضو
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر


يزور الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ونائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، الولايات المتحدة الامريكية هذا الأسبوع للمشاركة في الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقى «شلبي»، كلمة أمام الحضور عن الفرص والصعوبات التى تواجه رواد الأعمال  والطموحات والنجاحات التي تم تحقيقها لدعم المشروعات الصغيرة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وعلى هامش هذه الزيارة يقوم شلبى بزيارة عدة جامعات أمريكية استكمالاً لسلسلة المباحثات والشراكات التي تقوم بها شركة تطوير مصر لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وانجلترا بالمنطقة التعليمية التي ستقام على مساحة 90 فدان بمشروعها بلومفيلدز بمستقبل سيتي.

وتجدر الإشارة إلى أن العالم يحتفل في السابع والعشرون من شهر يونيو كل عام باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد احتفال هذا العام 2019 هو الاحتفال الثالث، وذلك بعد إقرار الأمم المتحدة لهذا اليوم والذي شاركت مصر في التقديم لإقراره من خلال المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة و المتوسطة، حيث وقّع على هذا الطلب العديد من الشخصيات المرموقة منهم الدكتورة سحر نصر والمهندس نجيب ساويرس والدكتور أيمن الطرابيشي والدكتور أحمد شلبي، بعد ذلك قامت بعثة الأرجنتين في الأمم المتحدة بصياغة القرار الذي تم تقديمه ومناقشته من قِبل الدول الأعضاء، دعم القرار 45 دولة عضو في الأمم المتحدة يمثلون أكثر من 5 مليارات نسمة.