رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لـ "واتساب" يعالج عيب خطير!

واتساب
واتساب


يتم الآن تحديث WhatsApp جديد لمستخدمي Android الذي يمكن أن ينقذ عددًا لا يحصى من الأخطاء المحرجة.

يحتوي تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم حاليًا على عيب يجعل من الصعب على المستخدمين معرفة من يرسل الصور إليه.

عندما يتم إرسال رسالة إلى جهة اتصال، لا يرى المُرسل سوى رمز صغير لصورة الملف الشخصي للمستلم، مما يجعل من السهل إرسال صورة عن طريق الخطأ إلى الشخص الخطأ.

تعمل الميزة الجديدة على توضيح من يقوم بإرسال الصور من خلال عرض اسم جهة الاتصال أسفل صورة الملف الشخصي.

سيتلقى التحديث فقط مستخدمي WhatsApp على أجهزة Android - بما في ذلك ملاك الهواتف الذكية من Samsung و Huawei و Sony ، لأن مستخدمي iPhone لديهم بالفعل الميزة المضمنة في أحدث إصدار من WhatsApp لنظام iOS.

هذا ولا يزال مستخدمو WhatsApp في انتظار اثنين من أكبر التحديثات في تاريخ تطبيق المراسلة ، ومن المتوقع أن يتم طرح كلاهما في أوائل العام المقبل.

الأول هو الدمج المنتظر مع خدمات المراسلة الأخرى التي تقدمها التطبيقات الأخرى المملوكة لـ Facebook ، بما في ذلك Instagram و Messenger، وهو ما يعني أن المحادثات ستستمر بسلاسة بين الأشخاص ، بغض النظر عن التطبيقات التي يستخدمونها للتواصل.

وهو ما أكده فيسبوك في يناير الماضي، مدعيًا أن توحيد البنية التحتية للمراسلة الأساسية للتطبيقات سيخلق "أفضل تجارب المراسلة" لمليارات المستخدمين.

سيشاهد التحديث الرئيسي الثاني تطبيق Cryptocurrency Libra الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا على Facebook ، والذي يتيح للمستخدمين إمكانية إجراء المدفوعات واستلامها من خلال التطبيق بلمسة زر واحدة.

من المتوقع إطلاق هذا في وقت ما في عام 2020، على الرغم من عدم تحديد موعد محدد.