رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التصريحات الكاملة لطارق شوقي عن المعلمين المؤقتين

طارق شوقي
طارق شوقي


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لم تخدع المعلمين المؤقتين وإنما كانوا على علم مسبق بالشروط وقيمةالراتب ومدة التعاقد ووافقوا قبل التقدم للمسابقة وقبل توقيع العقد.

وأضاف شوقي ردا على مطالبات المعلمين المؤقتين بالتثبيت، خلال مؤتمر صحفي في ديوان عام الوزارة؛ لإعلان تفاصيل نتيجة الصف الأول الثانوي للعام، أن الوزارة تسعى لإقامة مسابقة جديدة لتعيين المعلمين على أن يكون لمعلمي العقود المؤقتة وضع خاص لأن مستنداتهم بالوزارة ويحتاجون خوض الاختبارات فقط.

وأوضح شوقي أن شروط المسابقة منذ الإعلان عنها في فبراير 2019 كانت واضحة بأنها غير قابلة للتثبيت أو التجديد وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر عن مجلس النواب عام 2016.

ولفت إلى أن التعيين ليس في يد الوزارة كما يعتقد البعض، وإنما تحتاج ميزانية في يد أجهزة أخرى للدولة والبرلمان.


وأضاف شوقي أن الهدف من مسابقة العقود المؤقتة كان بدء الإجراءات التنظيمية الفعلية لوضع خطة لعلاج العجز بالهيئة التدريسية وتفعيلًا لتعديلات قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية لتنظيم مسابقات محلية.

يذكر أن المعلمين المؤقتون نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتجديد العقود المنتهية مدتها في مايو الماضي، وكذلك عدم تنظيم مسابقة جديدة.