رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قريبًا: تسليم طرود آمازون بطائرة بدون طيار!

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار


أطلقت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية طائرة بدون طيار، بتقنية التصوير الحراري ، وأشعة الليزر المسح وأجهزة الاستشعار الكيميائية.

يمكن استخدام طائرات بدون طيار من Amazon للقيام بعمليات مراقبة عند عدم تسليم الطرود، والتي تمت الموافقة عليها من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) ، ويمكن أن تسمح لعملاء أمازون في المستقبل بالاشتراك في رحلات طيران أسبوعية أو يومية أو كل ساعة.

وقد تسمح مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار للطائرات بدون طيار بالعمل أكثر من مجرد كاميرا CCTV للطيران، مع التصوير الحراري، وأشعة الليزر المسح وأجهزة الاستشعار الكيميائية بين الوظائف المقترحة في براءة الاختراع.

قد تشمل إجراءات المراقبة تصوير العقار، ويمكن القيام به قبل أو بعد تسليم الطرد.

لم تقدم Amazon أي إشارة إلى متى قد يتم تقديم خدمة المراقبة هذه للعملاء ، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة سنوات إذا حدث ذلك على الإطلاق، إلا أنها أكدت أنها سوف تأخذ خصوصية العملاء على محمل الجد.

ستكون الطائرات بدون طيار كهربائية بالكامل قادرة على الاستمرار لمدة 30 دقيقة بين الشحنات، مما يسمح لها بالطيران لمسافة تصل إلى 15 ميلًا (24 كم) لتقديم سلع خفيفة الوزن مثل الكتب وأدوات النظافة.

وكثيرا ما أثيرت مخاوف بشأن الضوضاء والسلامة ، ولكن عملاق التكنولوجيا قال إن طائراتها بدون طيار ستستخدم رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي لاكتشاف الأشخاص والعقبات وتجنبها.