رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميريام فارس: " أصبحت تقيلة على مصر" ونجم واما يقصف جبهتها

ميريام فارس_ أرشيفية
ميريام فارس_ أرشيفية

أثارت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، الجدل خلال مؤتمر عقدته على هامش الدورة 18 من مهرجان "موازين"، وذلك عندما تعرضت بحديثها عن سبب عدم إقامتها حفلات في مصر، مؤكدة "أصبحت ثقيلة على مصر".

قالت ميريام فارس، إنها كانت تقيم حفلتين أو أكثر أسبوعيًا في مصر، ولكن بعد ثورة يناير توقفت الحفلات بشكل كبير، وخلال هذه السنوات كبرت فنيًا وأصبحت متطلباتها المادية وأجرها في زيادة، ومن ثم أصبحت "ثقيلة علي مصر"، حسب وصفها.

وعقب هذا التصريح تعرضت ميريام فارس، لحملة انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكيد على أن كلامها غير صحيح، بدأت من المؤتمر الصحفي، الذي حرص خلاله الصحفيون العرب بالرد عليها، والتأكيد على أن مصر تنظم فعاليات كبيرة كان آخرها افتتاح بطولة الأمم الإفريقية.

ومن الفنانين الذين هاجموا تصريحات ميريام، كان الفنان أحمد الشامي عضو فريق واما، الذي قال عبر حسابه بموقع "تويتر": "أعتقد يا ميريام أن مش بيجيلك شغل في مصر أصلًا و ليس العكس".
في سياق مختلف، قالت ميريام فارس خلال المؤتمر الصحفي، إنها لم تخض تجربة الفوازير مرة ثانية بعدما قدمتها في 2010 علي شاشة القاهرة والناس لأنها كانت مرهقة جدًا، وأدتها دون تحضيرات أو بروفات، وتم تصويرها كامله في ٤٨ يومًا وأنه لم يكن مسموح لها بالنوم أكثر من ساعتين يوميًا معقبة: "وهو ما جعلني أفكر في حال من يخرجون من السجن كيف يتعاملون مع المجتمع بعد مدة طويلة من العزلة"، مضيفة أن التمثيل أصعب من الغناء، والدراما تمثل لها الكثير من الإرهاق النفسي والبدني.

وأشارت إلى أنها سوف تسافر إلي برلين لتصوير بعض الأعمال ومن بينهم أغنية مغربية تنتمي للطابع الريفي، مضيفة أن الأغنية المغربية والفن المغربي عامة أصبح يستهوي جميع الفنانين العرب، لما يتميز به من غنى وتنوع على المستوى الموسيقي، معربة عن استعدادها للعمل مع فنانين مغاربة، وإن كانوا غير معروفين، بشرط أن يتناسب العمل مع اللون الموسيقي الذي تقدمه. 

أما عن حالتها الصحية، حرصت مريام على طمأنه جمهورها العربي، وقالت إنها تجاوزت مرحلة المرض وأصبحت بحالة جيدة، مطالبة جمهورها بالدعاء لها دائمًا.