رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح هامة للأمهات لقضاء مصيف «سعيد» مع العائلة

نصائح للأم لقضاء
نصائح للأم لقضاء مصيف سعيد-أرشيفية


الصيف، وارتفاع درجات الحرارة هو الوقت المثالي للذهاب للمصايف؛ للاسترخاء، والاستمتاع ببعض أشعة الشمس، ويفترض أن تكون هذه الأيام القليلة من السنة بدون مسئولية على كل أفراد الأسرة، ولكن الأمر غير ذلك بالنسبة للأم، التي تتحمل تحضير حقائب السفر، والأغراض الخاصة بأفراد أسرتها، والأطعمة مما يجعلها بحاجة للتخطيط لما تريد القيام به قبل السفر، والاستعداد لقضاء وقت ممتع، وصيفي من خلال مجموعة من النصائح التي يجب القيام بها.


نصائح لابد أن تتبعها الأم قبل الذهاب للمصيف

 

- تحضير الملابس اللازمة للمصيف لأفراد الأسرة :

عند الذهاب للمصيف يجب تجهيز ملابس السباحة المخصصة لكل طفل،مع كريم الواقي للشمس،مع الأحذية المناسبة،والنظارات الشمسية،والكاب المناسب للحماية من أشعة الشمس.

كما يجب أن تراعي الأم عند تحضير الملابس للأطفال أن تكون قطنية، وذات ملمس ناعم وفاتحة؛ حتى تعكس أشعة الشمس، ويجب تطبيق الملابس مع بعضها؛ حتى لا يتم نسيان أي قطعة ضرورية، وتضطر الأم وقتها شراء ملابس جديدة في وقتها.


- تجهيز أشياء ضرورية لدواعي السفر:

عند السفر للمصيف يفضل دائما أخذ بعض الأدوية اللازمة، مثل أدوية الحرارة، والعلاج المناسب للمغص، أو الصداع، وكذلك قطرة مهدئة للعين من ماء البحر، والكريم الواقي للشمس، وكريمات الالتهابات، ولصق الجروح؛ حتي لا تعكر الحوادث البسيطة صفو الرحلة، والاستمتاع بالبحر والهواء.


- تحضير طعام المصيف :

يفضل قبل السفر بأيام قليلة أن تحضر الأم مجموعة كبيرة من الأكلات الخفيفة؛ حتي تزيل من عليها حمل إعداد الطعام في المصيف، وحتي يكون لديها الوقت الكافي للاستمتاع مع أطفالها، وعائلتها، وأخذ قسط من الراحة.


ومن هذه الأكلات، المعجنات البسيطة المحشية بأنواع مختلفة من الخضراوات، والجبن، والميني بيتزا، وهي أكلات مفيدة للغاية على البحر، وفي الإفطار، ووقت العشاء، وكذلك تتبيل الفراخ، واللحمة، والكفتة، وتحضير الطعام بحيث يكون أقرب للتسخين.