رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مُذكرة تكشف «جحيم» أسرة تعانى من عدم وجود كهرباء منذ «3» أشهر فى أسوان

النبأ


تقدم مواطن مقيم بقرية الرقبة نجع العمدة التابع لمركز دراو فى أسوان، بمذكرة إلى الجهات المختصة، ضد رئيس شركة كهرباء، وكذلك رئيس شركة كهرباء بنبان، وتتضمن سطور المذكرة، اتهامات حول تقاعسهما الشديد؛ لعدم توفير الإنارة لمنزل والدته منذ فترة تجاوزت «3» شهور.

ويرجع ذلك بعدما فوجئ أحمد فتحى أحمد حسين، بقيام أحد جيران منزل والدته، دون مقدمات، بقطع السلك الكهربائى الموصل من العمود، ما تسبب فى قطع الكهرباء عن منزل والدته، ونشبت بينهما خلافات حامية.

وتتضمن تفاصيل المُذكرة قيام النيابة العامة بالتحقيق مع قيادات الكهرباء وكشفت وجود قطع حقيقى بالسلك الكهربائى، وعدم وجود إنارة داخل المنزل، ومع مرور الشهور، خاض «الشاكى» رحلة مريرة بين مكاتب المسئولين بشركة الكهرباء؛ لمطالبتهم بضرورة عودة الكهرباء، لكنهم رفضوا بحجة أن المحضر تحت تصرف النيابة. 

وكانت الصدمة حين ذهب «ابن السيدة» إلى مقر النيابة العامة، وكان ردهم: «إحنا بنحقق فى جريمة لكن الشأن الإدارى يرجع إلى شركة الكهرباء، ولا مانع للنيابة العامة من إعادة توصيل السلك الكهربائى»، ثم بعدها توجه عمال وفنيون من شركة الكهرباء لإعادة تشغيل المنزل، إلا أن المشكو فى حقه (أحد الجيران) اعتراض، ومنعهم من توصيل الكهرباء للمنزل.

وطالب صاحب الشكوى من وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والجهات المختصة، بضرورة التدخل، لوصول الكهرباء إلى منزل والدته.