رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات جديدة للفيسبوك بسبب عملتها الرقمية

ليبرا
ليبرا


بدأت مبكرًا الاتهامات تتوالى على مشروع العملة الرقمية التي من المقرر أن تصدرها فيسبوك تحت اسم "ليبرا"، حيث اتهمها البعض بـ "سرقة" شعار شركة صغيرة.

كشفت عملاق التكنولوجيا النقاب عن عملتها الرقمية Libra في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى جانب شركة تابعة تدعى Calibra تشرف على المشروع.

يزعم Facebook أن Libra ستعيد اختراع النظام المالي العالمي من خلال تقديم الخدمات المالية، مع السماح أيضًا للناس بإنفاق الأموال وتلقيها من خلال WhatsApp وMessenger والتطبيقات الأخرى المملوكة لـ Facebook.

لقد تم بالفعل فحص المشروع ، حيث وصفه أحد خبراء العملة المشفرة بأنه "أكثر أشكال المراقبة خطورة" التي تصورها موقع Facebook على الإطلاق.

يتم توجيه النقد الآن على Facebook من شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تدعى Current، والتي أشارت إلى أوجه تشابه لافتة بين شعارها وشعار Calibra.

وقال المدير التنفيذي الحالي ستيوارت سوب إن شركة Character التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها قد استخدمت لتصميم كلتا الشعارات.

"لدى Facebook كل الأموال والموارد في العالم. إذا كانوا يريدون حقًا جعل المصرفية أكثر شمولًا وعدالة، فيجب عليهم التوصل إلى أفكارهم وعلاماتهم التجارية"

رفض متحدث باسم Facebook التعليق.

قال الرئيس التنفيذي الحالي إن الشركة الناشئة تجري محادثات مع محامين حول قضية انتهاك لعلامة تجارية محتملة.