رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هجوم على مفكر مصري وصف «أبو تريكة» بحبيب الخرفان

النبأ

تعرض أحد المفكرين المصريين البارزين لهجوم وانتقادات لاذعة من العشرات من المتابعين لصفحته على فيس بوك، بسبب قيامه بكتابة بوست وصف فيه اللاعب السابق محمد أبو تريكة بحبيب الخرفان.

حيث قال المفكر الدكتور شريف الشوباشي في بوست على صفحتىى على فيس بوك«رأيت ابو تريكة حبيب الخرفان مرة واحدة فى حياتى بقاعة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولى من اكثر من ١٠ سنوات وكان مسافر يتعالج حسب ما قرأت فى الصحف. بدا لى شخص شديد الغرور لا ينظر الى احد ويمشى بخيلاء وكأن الناس حوله "شفافين". فهو مثل كل المتطرفين لا يهتم بالبشر ولا بمن حوله لانه يتصور انه على علاقة خاصة بالرب وبالسماء فلا يعبأ بالبنى آدمين. ابتسمت له لكى احييه لانى اعتبره لاعب كرة موهوب جدا لكنه تجاهل وجودى وليس وجودى انا فقط وانما وجود جميع الموجودين للسبب الذى شرحته. فعلاقته بالله مباشرة وليس بحاجة الى اى انسان».

وقد حاولنا بقدر الإمكان البعد عن نشر الردود والتعليقات غير اللائقة والتي تصل إلى حد التطاول على شخص الدكتور ريف الشوباشي.

Mary Gamel اولا ميرسى لحضرتك لقبولك صداقتى شرف لى وثانيا للاسف فى اصدقاء لى بيحبوة ومش مصدقيين عنة كدة مع انة فعلا اخوانى والكل عارف كدة.

Mostapha Abdel Latif هو خجول جدا و متواضع يا شريف بك....ابعد ما يكون عن الغرور و الترجسية.

Mostapha Abdel Latif كنت بشوفه على طول فى النادى الاهلى و اعرف الكثير من اصدقائه و جيرانه فى الكرمة...الجميع يجمع على طيبته و نقاء سريرته و تواضعه بعيدا عن اى توجه سياسي/رياضى/دينى.

خالد سيداﻻهل اكيد بتتكلم عن واحد تانى غير تريكه ، كل اللى حضرتك بتقولو ده لا يتشابه حتى ولو من بعيد مع شخصيته المتواضعه والخجوله ، ممكن يكون فى الموضوع لبس فقط.

ضمير وعدل استاذ شريف .. معروف عن ابو تريكة انه خجول للغاية وهو ابعد ما يكون عن الغرور .. حتى في اللقاءات التليفزيونية على الهواء ستلاحظ ذلك من نظراته ..ملاحظة .. الو تريكة حبيب المصريين وليس حبيب لفصيل معين.

Tarek Elseify بوست سيّء وغير موفق يا أستاذ شريف ..و الخوف من الاتهام بتشجيع الخرفان اًو الجماعة الملعونة (الله يحرقهم كلهم) ما يدفعناش اننا نتهم لاعب رائع وفذ وخلوق ومتواضع بالاتهامات دي! وخاصة ان مافيش حد شاف منه حاجة وحشة الي الان !

Ahmed Abdelaziz أيا كان رأيك في أبو تريكة يا أستاذ شريف، انا الحقيقة شايف لغة البوست متطلعش من حضرتك.

Rasha El Sokkary بوست غير موفق يا أستاذ شريف .. الكل يعرف من هو أبو تريكه.

Mahmoud Saady يا استاذ حضرتك بتغلط ليه ..نحن نحب ابوتريكة فهل انا خروف  .. كثير ليس هم اخوان يحبون ابوتريكة فهل هم خرفان.

Mohammed Aly Ibrahim يا اخي الكريم انا اعرفه وكان بييجي الجريدة دائما ويلقي نكات وكل السعاده والفراشين متصورين معاه ..العلاقة مع الله لاتتدخل فيها جائز انت افضل منه.

Salwa Ibrahim ابو تريكه خلوق و وطني وكلامك يدل على كراهيتك له.

عصام الشريف هو انت كنت دخلت في نيته وعرفت ان كان شافك وتجاهلك وان ده سببه انه مغرور علشان علاقته بربنا !؟. بقيتوا بتحاسبه الناس بالنية؟.

وقد رد الدكتور شريف الشوباشي على بعض هذه التعليقات بالقول:« شكرا على تعليقات الاصدقاء المدافعين عن ابو تريكة.. لكن كلها تقييمات حماسية وذاتيه غير مبنية على تجربة.. اما انا فاتحدث عن تجربة حصلت لى شخصيا وليس لاى شخص آخر.. وقد اصبت بخيبة امل كبيرة فيه.. وقتها لم يكن هناك اخوان ولا خرفان ولم يكن معروفا عن ابوتريكة ميوله الاخوانية لذلك فان انطباعى وتجربتى معه كانت مجردة وصادقة لانى وقتها كنت احبه جدا ومعجب به وحاولت ان ابتسم له وابدى اعجابى به كما قلت».

وقد وصل عدد التعليقات على البوست إلى أكثر من 370 تعليق حتى الأن، وما زالت التعليقات المدافع أكثرها عن أبو تريكة تتوالى على البوست.

يأتي ذلك بعد قيام الجماهير المصرية بالهتاف باسم محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والأهلي السابق في مباراة الفراعنة أمام زيمبابوي بالمباراة التي جمعت بينهما بافتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم باستاد القاهرة الدولي.

واختارت الجماهير الهتاف عند الدقيقة الـ22 من الشوط الأول للمباراة، دلالة على الرقم الذي كان يرتديه محمد أبو تريكة أثناء تواجده في صفوف فريق الأهلي المصري.

وسبق ذلك إطلاق محبي أبو تريكة لهاشتاغ على "تويتر" (اهتف لتريكة في الدقيقة 22).

وحرص أبو تريكة بدوره على توجيه رسالة إلى الجماهير المصرية، بعد الهتافات له وقال خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لقنوات "بي إن سبورت": "أعطي قلبي وعيني إلى مصر إذا طلبت، والشعب المصري هو من صنع اسم أبو تريكة".

وتابع: "لا أحتاج إلى هتافات، ولولا الشعب المصري، ما كان اسم أبو تريكة قد صنع".