رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس «مصر الثورة» يكشف أهمية زيارة رئيس موزمبيق لمصر

حسين أبو العطا -
حسين أبو العطا - أرشيفية


أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، بزيارة فيليب نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق، الرسمية لمصر، مؤكدا أنها تشير لقوة دور مصر الإفريقي.  

وأشار "أبو العطا"، في بيان، مساء اليوم السبت، إلى عمق العلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، مشددا على أهمية تكثيف التعاون بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بقطاعات الزراعة والاستثمارات والتشييد والصحة، وكذا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.  

وأوضح رئيس "مصر الثورة" أن العلاقات مع موزمبيق قديمة وبدأت في منتصف الستينات والسبعينات، وتراجعت مع تراجع السياسة الخارجية المصرية تجاه القارة الإفريقية ثم عادت بعد تولي الرئيس السيسي سدة الحكم.  

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية اليوم، الرئيس "فيليب نيوسي" رئيس جمهورية موزمبيق، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.  

فيما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قدم في بداية المباحثات خالص تعازي مصر لحكومة وشعب موزمبيق الشقيق في ضحايا الأعاصير التي تعرضت لها مؤخراً، مؤكداً دعم مصر لجهود إعادة إعمار المناطق المتضررة بموزمبيق، ووقوفها بجانبها في هذه المحنة. 

كما أعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر لعلاقات الأخوة التاريخية التي تربطها بموزمبيق، مشيراً إلى التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون المشترك في شتي المجالات، ومواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم وبناء القدرات للأشقاء في موزمبيق، بالإضافة إلى التنسيق بشأن قضايا المنطقة والقارة الإفريقية عموماً.