رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 فوائد صحية مذهلة لـ«الترمس».. تعرف عليها

الفوائد الصحية للترمس-تعبيرية
الفوائد الصحية للترمس-تعبيرية

يعتبر الترمس من أكثر البقوليات التي تتميز بالعديد من الفوائد، كالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والبروتين، وكلما أصبح الناس أكثر وعيا بقيمة الترمس، وفوائده الغذائية، ازداد استهلاكهم له، فهوغذاء فريد من نوعه.

فوائد الترمس الصحية:

1- علاج الإمساك:

تحتوي حبوب الترمس على نسبة عالية من الألياف، مما يضمن أن البراز في الأمعاء يمتص الماء من الجسم، ويصبح طريا.

ويساهم الترمس في التخفيف من الإمساك، ويمنع مضاعفات الإمساك مثل الشق، والبواسير، وتساعد الألياف الغذائية على سهولة مرور البراز عبر الأمعاء.

2- تقوية المناعة:

يحتوي الترمس على مجموعة من المعادن، والفيتامينات الضرورية، مثل فيتامين (أ)، (ب) المركب، وفيتامين (ج)، والتي تجعل نظام المناعة لدينا قويا، كما أنه يحتوي على فيتامين (ج)، الذي يجعل نظام المناعة لدينا قويا، وقادرا على مكافحة الالتهابات، مثل نزلات البرد، والأنفلونزا.

3- مفيد للبشرة:

تحتوي حبوب الترمس على مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة الضارة، مما يساهم في منع الشيخوخة المبكرة، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الحبوب تغذي البشرة، وتجعلها صحية ولامعة.

 4- صحة الأمعاء:

يساعد تناول الترمس على التمتع بصحة جيدة؛ وذلك لاحتواء الترمس على البكتيريا المعوية المفيدة "البروبيوتك"، والتي تساهم في التمتع بأمعاء، وجهاز هضمي جيد.

5- علاج فقر الدم والأنيميا:

يسبب فقر الدم العديد من المشاكل، مثل التعب، وشحوب الجلد، وضيق التنفس، ويحتوي الترمس على كمية جيدة من الحديد، مما يساعد في تكوين الهيموجلوبين، والتخفيف من أعراض فقر الدم، كما يساعد محتوى فيتامين (C) في هذه الحبوب على تعزيز امتصاص الحديد، وتشكيل الهيموجلوبين.

اقرأ أيضا..

الفوائد الغذائية والصحية للطهى بزيت الزيتون