رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تتقدم على زيمبابوي فى افتتاح كان 2019

مصر وزيمبابوى
مصر وزيمبابوى

تقدم المنتخب الوطني المصري ،  على نظيره الزيمبابوي بهدف دون رد، في الشوط الأول من لقائهما الافتتاحي بكأس الأمم الإفريقية.
بدأ المنتخب المصري المباراة بهجوم كاسح وهدد مروان محسن مرمى زيمبابابوي في فرصة أولى برأسية قوية ولكن حارس المنافس أنقذ الموقف.
وفي الدقيقة السابعة، كاد تريزيجيه أن يحرز أول الأهداف بتسديدة قوية ولكن تسديدته كانت أعلى المرمى.
وفي كرة خطيرة من الجهة اليُمنى سدد محمد صلاح بقوة ولكن حارس زيمبابوي تصدى بنجاح وأنقذ منتخب بلاده من التأخر في النتيجة.

حرص منتخب مصر على تكثيف الهجمات عن طريق الجبهة اليمنى النشيطة بقيادة  الثنائى النشيط أحمد المحمدي قائد المنتخب ومحمد صلاح ومعهما عبد الله السعيد .

عاب لاعبو المنتخب انهاء الهجمات بالشكل الامثل الذى يسعد الجماهير ، وسدد صلاح والسعيد ومروان فى يد الحارس او فوق  المرمى  عن طريق السعيد ومحمود حسن تربزبجيه .

مع مرور الوقت هدأ ايقاع اللعب ودخل منتخب زيمبابوي ، اللعب فى محاولة للسيطرة على وسط الملعب بقيادة  خاما بيليات الذى واجهه طارق حامد ومحمد الننى وحجازى .

بعد مرور نصف ساعة  تعددت الضربات الركنية للمنتخب الوطني لكن بدون ان يستفيد بها المنتخب .

وتعرض أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطني فى الانف   الامر الذي اصاب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير اجيبرى لكنه اكمل اللقاء .

وانقذ الشناوي ، مرمى المنتخب الوطني من هدف مؤكد بعد الخروج من مرماه فى التوقيت المناسب ليخرجها لضربة ركنية وسط غفلة الدفاع .

وبالدقيقة 41، نجح محمود حسن تريزيجه في تسجيل هدف منتخب مصر، بعدما راوغ مدافعي زيمبابوي من الجهة اليسرى، ليسدد الكرة قوية وتسكن الشباك.
كثف منتخب مصر هجومه بحثا عن الهدف الثاني وهدد بالفعل محمد صلاح مرمى زيمبابوي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن جاءت الكرة بجوار القائم.
اعتمد المنتخب الزيمبابوي على الهجمات المرتدة وسرعات خاما بيليات طوال الشوط، الذي انتهى بتلك النتيجة.