رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسامة كمال: أخبار ومعلومات «السوشيال ميديا» عاملة زي «عربيات الكبدة» (صور)

أسامة كمال متحدثا
أسامة كمال متحدثا في الملتقى


انطلقت فعاليات الملتقى الدولي لمبدعي المنصات الرقمية، اليوم الجمعة، بحضور مجموعة كبيرة من المبدعين على السوشيال ميديا والاقتصاديين والفنانين ونجوم المجتمع.

وتحدث الإعلامي أسامة كمال عن الثقة في المحتوى الرقمي وأوضح أنها غير مهمة، لأن معلومات السوشيال ميديا تشبه ما تفعله (عربيات الكبدة) التي تهتم بالخلطة والشطة على حساب الكبدة، والسوشيال ميديا تهتم بالعناوين حتى لو كاذبة، ومخالفة للمحتوى، على عكس الإعلام التقليدي الذي يبني ثقة على مدار سنين بين جمهوره.


ونوه أسامة كمال بأنه مع اختلافنا نحتاج لجهة غير حكومية تفلتر لنا الحقيقة من الكذب، لأن الحقيقي دائما يستمر، والمزيف يذهب إلى عدم، وأكبر دليل هو تجربة التليفزيون، وما كان يقوله الناس، لافتًا إلى أنه بالرغم من الحرية التي كان يتمتع بها الإعلام حينذاك، لكنه أساء استخدامها، وعند معرفة الجمهور لحقيقة ما قدم لهم، انقطعت الثقة به، وصحافة المواطن برغم من أنها الأكثر انتشارا لكنها الأقل في المتابعة، سرعة استخدام السوشيال يجعل خسارة المتابعين أسرع وخاصة الحسابات غير الحقيقة. 

كما تحدث الإعلامي نشأت الديهي عن الصحف الإلكترونية والمطبوعة، وأنها تكمل بعضها البعض، وأن قناة "TEN" على أتم استعدادها لمساعدة المواهب ذات الإمكانيات والتي تنتظر من يأخذ بيدها لتحقيق حلمها، وأن الصحافة الرقمية، والديجيتال، لها متابعين، وأهميتها مع الورقية هي خدمة المحتوى.