رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«زيدان» يكشف لـ«النبأ» عن أسرار العلاقة «المشبوهة» بين المتهم وزوجة قتيل «دار السلام - سوهاج»

العقيد أحمد شوقي
العقيد أحمد شوقي زيدان

كشفت إدرة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، اليوم الخميس، عن لغز واقعة العثور على جثة سائق مقتولا وملقى داخل بئر مياه بالمنطقة الجبلية ناحية قرية صديق المنشاوي التابعة لمركز دار السلام جنوبي المحافظة، وتبين من خلال التحريات أن زوجة المجني عليه وعشيقها وراء ارتكابها تم ضبطهما وإحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقال العقيد أحمد شوقي زيدان، رئيس فرع بحث الشرق بمديرية أمن سوهاج، في تصريح خاص لـ«النبأ»، إن المجني عليه كان يقيم بالقاهرة مع زوجته وكانا يترددا على بلدتهما لزيارة أهليتهما بناحية قرية الخيام التابعة لمركز دار السلام، وأثناء الزيارة الأخيرة قُتل بتحريض من زوجته، مؤكدًا أن خوف المتهمة وكذبها أثناء مناقشتها كان الخيط الأول في اكتشاف الواقعة والتوصل للجاني.

وأضاف أن الجاني أقر بارتكابه الجريمة بتحريض من زوجة المجني عليه لارتباطهما بعلاقة غير شرعية، وأنهما كانا على تواصل دائم ببعضهما عبر الهاتف واتفقا فيما بينهما على التخلص من الزوج لـ"يخلو لهما الجو".

يذكر أن اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام الحد الماضي يفيد بالعثور على جثة بأرض الخريجين بالمنطقة الجبلية بقرية صديق المنشاوي بدائرة المركز.

انتقل العقيد أحمد شوقي زيدان، رئيس فرع بحث الشرق، والرائد كريم علام، وعبدالله ابو عقيل، ضباط مباحث مركز دار السلام، والثوة المرافقة لهم، إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور علي جثة «محمد. ا. م. ج»، 35 سنة، سائق، ومقيم بناحية قرية الخيام بدائرة المركز، وله محل إقامة آخر بالقاهرة، داخل بئر ارتوازي بأرض تابعة للخريجين، ملك «أحمد. ا. م»، 60 سنة، مزارع، يرتدي كامل ملابسه وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وعثر بحوزته علي مبلغ مالي 800 جنيهًا، وتم نقلها لمشرحة المستشفى المركزي.

وبسؤال شقيق المجني عليه «كريم»، 25 سنة، سائق، قرر بمضمون ما تقدم، ولم يتهم أحد بالتسبب فـي ذلك وأفاد مفتش الصحة بأنه لا يمكن الجزم بسبب الوفاة.

ونظرا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، مساعد وزير الداخلية لمدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبدالحميد أبوموسى، مدير إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن العام شارك ووحدة مباحث المركز، ووضع خطة بحث هادفة لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكيبها.

وتولصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من «ثابت. ث. م»، 24 سنة، عامل، و«نسمة. م. س»، 23 سنة، ربة منزل، زوجة المجني علية، يقيمان بناحية قرية الخيام بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وقررا أنهما اتفقا فيما بينهما على التخلص من المجني علية لارتباطهما بعلاقة غير شرعية فقام المتهم الأول باستدراج المجني عليه إلى مكان العثور على الجثة بعد إيهامه بالعثور على أثار في تلك المنطقة، ثم ركله بقدمه وأسقطه أرضًا وعندما حاول النهوض للاشتباك معه ركله مرة أخرى ودفعه داخل البئر، ما أدى إلى وفاته.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولي مباشرة التحقيقات.