رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرصة عمل بالخارج «حيلة» جديدة للنصب على المواطنين بسوهاج.. اعرف التفاصيل

المتهم
المتهم

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج سائق لاتهامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج، فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.


تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا يفيد بقيام (سائق- مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة)، بالنصب والاحتيال على مواطن والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره «65,000» - (خمسة وستون ألف جنيه) مقابل تدبير عقد عمل له بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.


وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد عن صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو فى حقه بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج، كما تبين حصوله على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.


وعقب الإجراءات تم استدعاء المتحرى عنه وبسؤاله اعترف بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.